كشف الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة عن افتتاح سوق البحرين للاستثمار رسمياً في ديسمبر المقبل، مؤكداً الإعلان عن تفاصيل السوق قريباً بعد استكمال إجراءات التسجيل. ولفت الشيخ خليفة بن إبراهيم إلى أن هناك توجه لدى البحرين بأن تنضم جميع المصارف التجارية البحرينية إلى بحرين تريد Bahrain Trade للوصول للمواطن والمقيم حتى تتوسع خيارته البنكية.

وشارك الشيخ خليفة بن إبراهيم في الجلسة النقاشية الثالثة لمؤتمرأصحاب الأعمال والمستثمرين العرب في يومه الثاني، بعنوان "إيجاد عوائد بديلة من خلال الاستثمارات وفئات الأصول الخاصة".

وقال الشيخ خليفة بن إبراهيم إن البورصة ركزت جهودها خلال السنوات الماضية على تبني استراتيجيات وتطبيقات التحول الرقمي بهدف تسهيل وصول المستثمرين للسوق، ما يعزز السيولة ويسهم في ترقية السوق إلى فئة الأسواق الناشئة.

فيما أكد رئيس مجلس إدارة شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو) الرئيس التنفيذي لـ"أصول" الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة ضرورة استحداث تشريعات جديدة ومواكبة للثورة الصناعية الرابعة لتحسين التنافسية بين المستثمرين وأن يمتلك المستثمرون القدرة على المخاطرة لخلق شركات ناشئة تواكب الشركات العالمية، مشدداُ على تقوية الأمن السيبراني لتعزيز الاستثمار وحماية المؤسسات وتأمين مشاريع البنية التحتية من أي تهديدات تقنية.

في حين قال الرئيس التنفيذي المشارك لبنك إنفستكورب حازم بن قاسم إن قطاع التكنولوجيا في السوق العالمي يشهد حالياً نمواً متسارعاً، حيث يستقطب غالبية رأس المال الموجه للاستثمار في الشركات الخاصة، مؤكداً أن القطاع يواصل جاذبيته من خلال مجموعة مختلفة من العوامل الجديدة تشمل الرغبة في تعزيز القدرات التنافسية وزيادة الحصة السوقية.

وأكد الأمين العام لاتحاد البنوك العربية في لبنان وسام فتوح أن استدامة الاقتصاد وتحفيز الاستثمار يتطلب وضع خطط مدروسة مع أطر قانونية وتنظيمية تشكل ضمانات للاستثمار.

ولفت الرئيس التنفيذي لمجموعة "مكتب العائلة" عبدالمحسن العمران إلى حاجة المستثمرين لفهم الثقافة المالية وفهم أسباب استثمارهم والعوائد المالية التي يمكن أن تتحقق من ذلك إضافة إلى المشاكل والتحديات.