أعرب سفير جمهورية باكستان الإسلامية لدى البحرين أفضال محمود عن سعادته بحصول مؤسسة "إدهي" على جائزة عيسى لخدمة الإنسانية، مشيراً إلى أن حصول هذه المؤسسة، التي تعد من أبرز المؤسسات الخيرية غير الربحية، على جائزة مرموقة على مستوى جائزة عيسى لخدمة الإنسانية "يضاف إلى رصيد الجمهورية الباكستانية التي تحتضن عدداً كبيراً من المؤسسات غير الربحية التي تعنى بتقديم الخدمات الإنسانية على مختلف أنواعها ولجميع من يحتاجها".

وقال السفير الباكستاني في تصريح لوكالة أنباء البحرين (بنا) على هامش حفل تسليم جائزة عيسى لخدمة الإنسانية الثلاثاء "تغمرنا السعادة بفوز مؤسسة "إدهي" بهذه الجائزة لا سيما أن المؤسسة معروفة منذ زمن طويل بأعمالها وخدماتها الإنسانية التي تقدمها للمجتمع وهي إحدى المؤسسات البارزة في باكستان، وتمنيت لو أن مؤسس المؤسسة لايزال على قيد الحياة ليتسلم الجائزة بنفسه ولكن حضر ابنه وزوجته لتسلم الجائزة وقد أعربا عن سعادتهما بها".

وأضاف "هذه الجائزة أعطيت بناء على ما قدمه عبدالستار إدهي ومؤسسته إلى المجتمع وإلى الفئات التي هي بأمس الحاجة للمساعدة والدعم دون أي شروط عرقية أو دينية، هذه المؤسسة هي أكبر مؤسسة في باكستان وقدمت المأوى للأيتام والمشردين إضافة إلى تقديم الخدمات الطبية وغيرها من المشاريع التي قدمتها لخدمة الإنسانية. باكستان إحدى الدول القليلة التي تقدم الخدمات الإنسانية وحصلت العديد من المؤسسات على جوائز في هذا المجال، ونتطلع إلى مزيد من الانجازات في هذا الإطار".

فيما قال المنسق المقيم للأنشطة التنفيذية والتنموية للأمم المتحدة المفوض بالسلطة ممثل الأمين العام للأمم المتحدة لدى البحرين أمين الشرقاوي إن "البحرين رفعت معايير الجائزة من خلال اختيارها أبرز المؤسسات غير الربحية التي تتفانى في تقديم خدماتها للأفراد والمجتمعات التي هي بأمس الحاجة إلى المساعدة والعون والدعم".

وأضاف الشرقاوي "تعلمت اليوم، قيمة البحرين في العطاء والتسامح لأنها قدمت الجائزة لمؤسسة وفق الخدمات التي تقدمها على اعتبار أنها ساعدت الفقراء والمحتاجين وتراعي الأطفال والمرأة، وشعرت أن ما تقوم به جائزة عيسى لخدمة الإنسانية يمثل جوهر أجندة التنمية المستدامة التي نتحدث وننادي بها باستمرار، خاصة في ظل التشديد على ألا نترك أحداً يتخلف عن ركب التقدم. إن في جائزة عيسى لخدمة الإنسانية تمثيل لما هو جوهر أجندة التنمية المستدامة من خلال منح الجائزة لمؤسسة تنفذ فعلاً أنشطة ومشاريع لمساعدة المحتاجين الذين قد لا يسمع عنهم أحد ولكنهم موجودون ولديهم معاناتهم".

وأكد النائب محمد السيسي البوعينين أن جائزة عيسى لخدمة الإنسانية تخلد ذكرى الأمير الراحل عيسى بن سلمان آل خليفة، طيب الله ثراه، والذي كان له كثير من الإسهامات في الحياة الاجتماعية والانسانية.

وقال النائب "هذه الجائزة تضع البحرين على خارطة العالم في خدمة الإنسانية وخدمة مؤسساتها، وحافز للمؤسسات من أجل بذل مزيد من المشاريع النوعية التي ترفع مستوى معيشة الفرد".