- هونغ كونغ- وليد عبدالله:

تتجه أنظار ومحبي الكرة البحرينية "الخميس" إلى استاد هونغ كونغ الدولي، وذلك لمتابعة المواجهة التي تجمع بين منتخبنا الوطني لكرة القدم ومنتخب هونغ كونغ عند الساعة 3 "بتوقيت مملكة البحرين، وذلك ضمن مباريات الجولة الرابعة لحساب المجموعة الثالثة، بالمرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، والمؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2023.

موقف البحرين

يحتل المنتخب الوطني لكرة القدم صدارة الترتيب العام للمجموعة الثالثة مناصفة مع المنتخب العراقي الذي يتقدم على منتخبنا بفارق الأهداف. ويمتلك المنتخب الوطني 7 نقاط جمعها من فوزين على حساب كمبوديا وإيران وتعادل إيجابي أمام العراق. ويتطلع منتخبنا في هذه المواجهة أن يحقق الانتصار الذي يرفع رصيده إلى النقطة العاشرة التي يعزز بها صدارته للمجموعة.

الأحمر يختتم التحضيرات

واختتم الأحمر الكروي تدريباته الأخيرة، بإجراءه الحصة التدريبية الرئيسية على ملعب المباراة، والتي قادها المدرب البرتغالي هيليو سوزا، بمعاونة المدرب الوطني المساعد أحمد عيسى، والجهاز الفني المعاون المكوّن من مساعد المدرب ومساعد المدرب جوزيه كارنيرو ومدرب اللياقة البدنية جوزيه هوركولانو ومدرب الحراس بيدرو ميغل وبمشاركة جميع اللاعبين. حيث استغرق المران 45 دقيقة، بدأ بتمارين الإحماء والجري، وانتقل بعد ذلك لتقسيمة ركز فيها المدرب سوزا على تطبيق النواحي الفنية والتكتيكية التي سيعتمد عليها في مباراة هذا المساء.

"هلال البحرين" نوّر هونغ كونغ

وشهدت الحصة التدريبية أمس انضمام لاعب فريق سلافيا براغ عبدالله يوسف، بعدما وصل إلى هونغ كونغ في توقيت متأخر ، قادما من التشيك، بعدما انتهى من مشاركته مع فريقه في الدوري التشيكي الممتاز لكرة القدم. حيث سيستمر تواجده مع الفريق حتى مباراة العراق يوم 19 نوفمبر، والتي ستقام في العاصمة الأردنية عمّان.

التشكيلة المتوقعة

ويتوقع أن يدخل المنتخب المباراة بتشكيلة في حراسة المرمى: سيد محمد جعفر، في خط الدفاع سيد مهدي باقر، عبدالله الهزاع، راشد الحوطي وأحمد بوغمار، في خط الوسط محمد الحردان، جاسم الشيخ، كميل الأسود، علي مدن، عبدالوهاب المالود وإسماعيل عبداللطيف.

موقف هونغ كونغ

يحتل منتخب هونغ كونغ المركز الرابع في الترتيب العام للمجموعة الثالثة، ويمتلك في جعبته نقطة وحيدة من تعادله مع منتخب كمبوديا، فيما تعرض لخسارتين أمام المنتخب الإيراني والمنتخب العراقي. ويطمح المنتخب أن يحقق في هذا اللقاء نتيجة إيجابية ترفع رصيده إلى النقطة الرابعة.

هونغ كونغ ينهي الاستعدادات

ومن جانبه، أنهى منتخب هونغ كونغ "المضيف" استعداداته لهذه المواجهة، بإجراء حصة تدريبية على الملعب الرئيسي للمباراة، قادها المدرب الفنلندي ميكسو باتيلاينن، وشارك فيها جميع اللاعبين.

التشكيلة المتوقعة للمضيف

ويتوقع أن يدخل منتخب هونغ هونغ اللقاء بتشكيلة تضم في حراسة المرمى: هونغ فاي ياب، كين مان تونغ، هيليو، أندي روسل، داني دانسيلا، روبيرتو جونيور، يانغ هوانغ، تشان لوك تان، دشواي زو، ألكس أكاندي وتزو شوان لو.

طاقم تحكيم كوري

وقد أسندت لجنة الحكام بالاتحاد الدولي بالتنسيق مع لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي، مهمة إدارة المباراة لطاقم تحكيم من كوريا الجنوبية، يتأتف من حكم الساحة كيم دونغ جين، والحكم المساعد الأول يون كوانغ يول والحكم المساعد الثاني بارك سانغ جون والحكم الرابع كيم هي جون، وأسندت اللجنة مهمة مقيم المباراة للماينماري أونغ تون هلا، وأسندت مهمة مراقب المباراة للسنغافوري شيفا كومار، ومهمة الضابط الأمني للإماراتي حمد المرزوعي.

منتخبنا بالأبيض وهونغ كونغ بالأحمر

سيخوض المنتخب الوطني مباراة الخميس بالقميص الأبيض، فيما سيخوض المنتخب المضيف بالقميص الأحمر. جاء ذلك، خلال الاجتماع التنسيقي الذي جرى صباح أمس بمقر اتحاد هونغ كونغ لكرة القدم، بحضور رئيس شؤون الفنية بالاتحاد البحريني لكرة القدم عابد الأنصاري ومدير المنتخب عبدالله محمد البوعينين وإداري المنتخب يحيى بوعلاي، وممثلين عن الجهاز الإداري لمنتخب هونغ كونغ، ومراقب المباراة والضابط الأمني وطاقم التحكيم الذي سيدير اللقاء، وممثلون اتحاد هونغ كونغ لكرة القدم والأمن في استاد هونغ كونغ الدولي ووزارتي الصحة والداخلية بهونغ كونغ.

التركيز لاقتناص الفوز

قال مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم البرتغالي هيليو سوزا: "إن مباراة اليوم أمام منتخب هونغ كونغ، من أهم المباريات التي سيخوضها المنتخب الوطني، خصوصا وأن المنتخب سيبحث في هذه المواجهة عن تحقيق النقاط الثلاث التي تعزز من صدارته لترتيب المجموعة. ولكن ذلك لن يتحقق إلا بالتركيز خصوصا أن منتخب هونغ كونغ سيلعب على أرضه وبين جماهيره، وكذلك من خلال تقديم المستوى الفني المطلوب الذي يسهم في اقتناص النقطة العاشرة".

جاء ذلك في المؤتمر الصحافي الذي عقد يوم أمس باستاد هونغ كونغ الدولي، حيث تابع قائلا: "المنتخب يسعى لإنهاء مرحلة الذهاب بتحقيقه نتيجة الفوز التي ترفع من معنوياته قبل بدء مرحلة الإياب في هذه التصفيات، والتي سيخوضها بمباراة العراق يوم 19 نوفمبر. فالنتيجة الإيجابية ستساهم بشكل كبير في تجهيز المنتخب معنويا، وستدفعه لتقديم الأفضل في المباراة القادمة"، مضيفا أنه حث اللاعبين بضرورة الانضباطية واستغلال الفرص.

مباراة مهمة

وصف لاعب منتخبنا الوطني لكرة القدم عبدالوهاب المالود مباراة المنتخب أمام هونغ كونغ بالمواجهة المهمة، التي يسعى فيها المنتخب الكروي لتحقيق نتيجة الانتصار التي تعزز من صدارته للمجموعة، مؤكدا في حديثه بالمؤتمر الصحافي أن هذه المباراة لن تكون سهلة المنال، على اعتبار أن المنتخب سيواجه منتخب هونغ كونغ على أرضه وبين جماهيره، وأن مثل هذه المباريات تحتاج لمزيد من التركيز وامتصاص حماس لاعبي الفريق المنافس، على الشكل الذي يمكن الاستفادة منه في الارتداد وتشكيل الخطوة على مرمى الفريق المضيف، مضيفا أن اللاعبون مستعدون لهذه المواجهة وأنهم عاقدون العزم على الخروج من هذا اللقاء وبحوزتهم النقاط الثلاث.

البحث عن فوز معنوي

من جانبه، قال مدرب منتخب هونغ كونغ الفنلندي ميكسو باتيلاينن خلال المؤتمر الصحافي: "نبحث عن انتصار معنوي أول في هذه المجموعة. فمباراتنا أمام منتخب البحرين ليست بالمباراة السهلة، على اعتبار أننا سنواجه خصما يمتلك القدرات الفنية الجيدة، ونجح في مباراته السابقة من الحصول على النقاط الثلاث من أمام المنتخب الإيراني. لقد تجهزنا لهذ المواجهة بشكل جيد، وسنستغل عاملي الأرض والجمهور لصالحنا في هذا اللقاء، من أجل تسجيل نتيجة الفوز".