شهدت منافسات أسبوع بريف الدولي للقتال على أرض البحرين إثارة ندية وتنافسية بين جميع لاعبي العالم. وحقق لاعبو البحرين انتصارات في معظم نزالاتهم عشية الأدوار نصف النهائية للبطولة الخميس.

وينظم الأسبوع الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة BMMAF بالتعاون مع منظمة بريف BRAVE والاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF-WMMAA في الفترة من 10- 16 نوفمبر على صالة مدينة خليفة الرياضية. وتتضمن فعاليات أسبوع بريف الدولي للقتال، إقامة بطولة العالم السادسة للهواة لفنون القتال المختلطة لفئة الكبار والشباب في نسختها الثانية، وبطولة بريف للمحترفين في نسختها الـ29 للمحترفين لفنون القتال المختلطة. واستحدثت منظمة بريف بطولة جديدة، هي بطولة KHK العالمية للوزن المفتوح للمحترفين، ستقام لليلة واحدة إلى جانب منافسات بطولة بريف.

وواصل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، مؤازرته لاعبي البحرين في النزالات. وحرص سموه على متابعة نزالات البطولة وبالأخص نزالات لاعبي البحرين.



وقال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة "شاهدنا نزالات قوية جداً مع بعض الحذر عند اللاعبين وحرصهم على عدم ارتكاب الاخطاء التي تمنح الخصم فرصة السيطرة الكاملة على النزال وأخذ المبادرة من أجل إنهاء اللقاء لصالحه وهذا ما جعل النزالات في بداياتها حذرة لكن عندما تمكن الخصمان من قراءة المجريات الفنية والتعرف على إمكانياتهما اختلفت النزالات وأخذت الطابع الحماسي والشجاع من أجل كسب النزال والتأهل الى الأدوار المقبلة".

وأضاف سموه "تابعت عن قرب نزالات لاعبي البحرين مع لاعبي دول العالم وركزت بشكل مباشر على القدرات والإمكانات التي يمتلكونها وخرجت بنتيجة أنه لا يمكن التكهن بهوية الأبطال نظراً للمستويات العالية والراقية والإمكانات البدنية الهائلة للاعبين والتي تنذر بمنافسة شرسة على المراكز المتقدمة وهذا ما كنا نطمح إليه وهو رؤية بطولة قوية يكون التنافس الشريف حاضراً فيها وتؤكد مدى التطور الذي باتت تعيشه رياضة فنون القتال المختلطة في العالم".

وأكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن البحرين تتطلع لمواصلة الإنجازات بعد أن حققت ميداليات ملونة في النسخة السابقة.

إذاعة البحرين الشبابية تواكب الحدث

وتواكب إذاعة البحرين الشبابية 98.4 فعاليات أسبوع بريف الدولي لفنون القتال المختلطة، بوجودها في صالة مدينة خليفة الرياضية التي تحتضن البطولة، وتقديمها برنامجاً مباشراً عن فعاليات البطولة منذ الفترة الصباحية وحتى انتهاء النزالات في الفترة المسائية. ويقدم البرنامج خالد إبراهيم، ويتشارك في إخراجه محمد نعمة وإبراهيم تلفت.

ويركز البرنامج الإذاعي على نقل أجواء البطولة أولاً بأول إلى جانب نتائج النزالات وخصوصاً للاعبين البحرينيين المشاركين في البطولة، إلى جانب استضافة مختلف الشخصيات الموجودة في الحدث الدولي.

وسيستمر البرنامج الذي انطلق منذ اليوم الأول لأسبوع بريف الدولي، حتى السبت المقبل في ختام الفعاليات.

تنظيم احترافي وإشادات واسعة

وأبهرت اللجنة المنظمة الجميع بالتنظيم الاحترافي لأسبوع بريف الدولي، حيث أثبت شباب البحرين مكانتهم وقدراتهم التنظيمية على إخراج العرس الدولي الذي تستضيفه المملكة بأبهى حلة، من خلال العمل على تذليل كافة الصعاب والعمل المنظم الذي تنتهجه اللجنة المنظمة العليا، واللجان العاملة التي تعمل كخلية نحل في أرجاء صالة مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى موقع الحدث الدولي.

ولقي التنظيم كثيراً من الإشادات من جانب الوفود المشاركة والمسؤولين في الاتحاد الدولي، حيث أثنوا على حسن الضيافة والتنظيم الرائع الاحترافي لهذا الحدث العالمي، مؤكدين استمتاعهم بالأجواء العامة والتنسيق الرائع من قبل العاملين على البطولة.

تنافس شريف

وشهدت منافسات اليوم الثالث من البطولة التي تقام على أربع حلبات استمرار لاعبي العالم في التنافس الشريف من أجل التقدم إلى المراحل المقبلة من البطولة العالمية. وقدم المقاتلون مستويات مميزة في النزالات من خلال تنوع الخطط الفنية الأمر الذي فرض إثارة في النزالات وجعل الجماهير الرياضية تتفاعل أكثر لإدخال الحماسة في نفوس المقاتلين.

مراد ينتصر على الإيطالي توريس

وتمكن البطل البحريني مراد إبراهيموف من الفوز على اللاعب الايطالي كريستيان توريس بمجموع النقاط في النزال الذي جرى بين اللاعبين. وفرض مراد شخصيته على النزال من خلال أدائه الهجومي وتمركزه على الحلبة مستغلاً نقاط قوته في حسم النزال لمصلحته.

جوسينوف يكسب الروسي فانيك

ونجح اللاعب البحريني مراد جسينوف من الفوز على اللاعب الروسي فانيك أكوبيان بمجموع النقاط وقرار إجماع الحكام، ليتأهل إلى الدور المقبل من المنافسات، ويضاعف حظوظ البحرين في المنافسة على الميداليات الملونة في اليوم الختامي.

وقدم جوسينوف مستوى قوياً خلال النزال رغم قوة منافسه، لكنه نجح في الانتصار عليه بفضل تركيزه وإصراره على توجيه الضربات القوية والموجهة.

ماجوميد يجتاز كوكاماجي

وانتصر اللاعب البحريني ماجوميد على اللاعب كاوبو كاوكاماجي. وتمكن ماجوميد من فرض نفسه على منافسه أثناء النزال وكسب النقاط منذ الجولة الأولى وحتى الجولة الثالثة، ليتأهل البطل البحريني للمرحلة القادمة من المنافسات.

سلطان يبدع أمام البريطاني كريستيان

وأبدع البطل البحريني سلطان عمروف في نزاله أمام البريطاني كريستيان ليروي، وكسب النزال عن جدارة واستحقاق بفضل قوته وأدائه الرائع على الحلبة، فقد كانت ضرباته موجهة وقوية لمنافسه الذي لم يتمكن من مجاراة جهوزية البطل البحريني.

رمضان ينتصر على الفرنسي كوينتين

وانتصر اللاعب البحريني رمضان جيتينوف على اللاعب الفرنسي كوينتين بابونود بمجموع النقاط وقرار إجماع الحكام، بعد نزال قوي في جولاته الثلاث. ونجح البطل البحريني في تحقيق الانتصار من خلال ضربات قوية وجهها لمنافسه وتحركاته السريعة في الحلبة.

انتصار مرتضى وشامل

واستطاع اللاعب البحريني مرتضى طلحة تحقيق الانتصار على منافسه الكزخستاني سيريك أييروف، بعد أن سيطر على النزال في الجولات الثلاث وكسب أكبر مجموع من النقاط بقرار إجماع الحكام، كما تمكن اللاعب شامل غازيف من تحقيق انتصار مستحق على الكزخستاني الآخر ديمتري بوبوف بمجموع النقاط.

موجميد ينتصر على السويدي دانيال بيتروس

وحقق اللاعب البحريني موجميد انتصاراً مستحقاً على منافسه السويدي دانيال بيتروس بعد أن فرض نفسه في النزال كاسباً النقاط في الجولات الثلاث وبقرار إجماع الحكام.

برينا تنتصر على الكزخستانية رحمانوفا

ونجحت البطلة البحرينية برينا سواريس من تحقيق انتصار مستحق على اللاعبة الكزخستانية سورا رحمانوفا مستفيدة من مجموع النقاط بقرار إجماع الحكام. وكسبت البطلة النزال عن جدارة واستحقاق بفضل أدائها القوي وضرباتها الموجهة التي أهدتها النقاط.

سابرينا دي سوزا تنتصر على البولندية كلوديا

وفازت اللاعبة البحرينية سابرينا دي سوزا على البولندية كلوديا سيغوا بمجموع النقاط وقرار إجماع الحكام. ونجحت البطلة في السيطرة على النزال وفرض أفضليتها مستفيدة من حضورها الذهني وتركزيها على نقاط الضعف في منافستها، لتتأهل دي سوزا للدور القادم من المنافسات.

أداء قوي وخسارة

وسقط اللاعبان علي يعقوب وشامل علي في اختبار الوزن، فيما خسر منصور ماجوميدوف من الكزخستاني يرناز مصعب، وخسر ماجوميد شيخوف من الكزخستاني باجدات جوبانيش، كما تعرض ماغومد إدريسوف للخسارة من الروسي ماغومد إدريسوف، وخسر عبدالمنعم ماجوميدوف من السويدي دانيال شامخالوف، فيما خسر عباس خان من البلغاري أوردان مارينوف. وعلى مستوى الفتيات خسرت بياتريز دينيز من الروسية فيكتوريا دوداكوفا.

نتائج النزالات الأخرى

وفي باقي النتائج، فاز الروسي شاميل على الكزخستاني مخماد. وفاز التشيكي جيندريج على الألماني جوليوز. وتفوق الروسي شمس الدين على الأمريكي جيرمي. وفاز الكاميروتي رينجو على الإيطالي جيوفاني. وتفوق الويلزي ألكسندر على السويدي لوف. وفاز الكزخستاني إليمان على الفرنسي كرستوفي. وتفوق الروسي دجمالدين على الإيطالي نيكولو.

وفي السيدات، فازت الكزخستانية سايدا على السويدية يرسا، وفازت لاعبة نيوزلندا ميلا على الويلزية كايسي. وتفوقت الروسية تاتينا على التشيكية بافلا، وفازت الإيطالية ياسمينا على الويلزية ايفانيز. وفازت السويدية ساندرا على الفرنسية كرواو.

نصف النهائي الخميس

وتشهد صالة مدينة خليفة الرياضية الأدوار النهائية في البطولة الخميس حيث ستقام الأدوار نصف النهائية لعدة أوزان. ويسعى مقاتلو البحرين لتحقيق نتائج إيجابية والتأهل للنزالات النهائية.