اتخذت المحافظة الشمالية إجراءات قانونية ضد مخالفات بعض الورش والمحلات التجارية في منطقة سلماباد الصناعية.

وقام محافظ الشمالية علي العصفور وفريق العمل المشترك بحملة تفتيشية في المنطقة. وضم الفريق ممثلين عن وزارة الداخلية والمجلس الأعلى للبيئة ووزارة الصناعة والتجارة والسياحة وبلدية الشمالية، للوقوف على الوضع في منطقة سلماباد الصناعية واتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة ضد المخالفات.

وخلال الحملة تم التأكد من التزام الورش باشتراطات السلامة والحماية، وملاءمة سكن العمال للاشتراطات التنظيمية بهذا الشأن، وإزالة عدد من المركبات المهملة والسكراب، وضبط عدد من المخالفات البيئية والتجارية والمرورية في المنطقة، وعدد من المخالفات البيئية من خلال استخدام الصباغة في مواقع مكشوفة ما يؤدي إلى تطاير رذاذ الأصباغ على المارة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة وفقاً لصلاحيات الضبط القضائي لدى أعضاء الفريق المشارك.

وقال المحافظ إن المخالفات المرصودة تشكل تهديداً مباشراً على سلامة العاملين بالمواقع المختلفة، خصوصاً سكن العمال داخل الورش، مضيفاً أن الحملة تأتي لتفادي مختلف الحوادث والحرائق.

ودعا المحافظ الجميع إلى اتخاذ أقصى درجات الحماية والسلامة لضمان سلامة العاملين والمرتادين في المنطقة والحفاظ على الممتلكات، مؤكداً استمرار هذه الحملات لتحقيق الصالح العام.