تنظم غرفة البحرين ممثلة بلجنة قطاع المالية والتأمين والضرائب برئاسة سوسن أبوالحسن، وبالتعاون مع شركتي KPMG وKeypoint، ورش عمل ومعرضاً مصغراً مصاحباً حول ضريبة القيمة المضافة "VAT" لفئة غير المسجلين، يومي 17 و18 نوفمبر ببيت التجار.

يأتي تنظيم الورش، بهدف توعية وخدمة المجتمع التجاري وأصحاب الأعمال، وفي سبيل الحصول على رؤية واضحة ومتكاملة حول آلية تطبيق ضريبة القيمة المضافة للفئة الثالثة والأخيرة قبل إلزامية التسجيل المقررة اعتباراً من 20 ديسمبر المقبل، إلى جانب التطرق إلى أساسيات تطبيقها في البحرين، ولتسليط الضوء على أمثلة عملية من الدول الشقيقة.

وسيتم تخصيص 3 جلسات في اليوم حيث ستبدأ الجلسة الأولى التاسعة صباحاً، فيما ستبدأ الجلسة الثانية أعمالها عند الثانية عشرة ظهراً، أما الجلسة الثالثة والأخيرة فستكون عند الثالثة مساءً.

ودعت الغرفة أعضاءها ومنتسبيها وكافة المهتمين والمعنيين للحضور والمشاركة في الورش لما لها من أهمية قصوى على الكثير من القطاعات التجارية والصناعية تمهيداً لتطبيقها.

وأشارت إلى أن تطبيق ضريبة القيمة المضافة سيكون له مردود إيجابي على الاقتصاد الوطني من خلال تعزيز إيرادات المملكة وبالتالي انعكاسه بالخير على الوطن والمواطن.

وأوضحت الغرفة، أن ورش العمل سيصاحبها تنظيم معرض مصغر للشركات الاستشارية والتقنية التي تقدم خدماتها من برامج أو استشارات تدعم تطبيق ضريبة القيمة المضافة.