حصد لا عبو منتخبات البحرين لفنون القتال 8 ميداليات ملونة ضمن أسبوع بريف الدولي للقتال 2019 على أرض المملكة. وساهمت مؤازرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية للاعبينا بالحصول على الميداليات.

وينظم أسبوع بريف الدولي للقتال 2019 الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة BMMAF بالتعاون مع منظمة بريف BRAVE والاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF-WMMAA في الفترة من 10- 16 نوفمبر على صالة مدينة خليفة الرياضية. وتتضمن فعاليات أسبوع للقتال، بطولة العالم السادسة للهواة لفنون القتال المختلطة لفئة الكبار والشباب في نسختها الثانية، وبطولة بريف للمحترفين في نسختها الـ29 للمحترفين لفنون القتال المختلطة. واستحدثت منظمة بريف بطولة جديدة هي بطولة KHK العالمية للوزن المفتوح للمحترفين، ستقام لليلة واحدة إلى جانب منافسات بطولة بريف.

وأعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن سعادته بحصول البحرين على 8 ميداليات في اليوم الأول من المباريات النهائية، في حين ستكون السبت على موعد مع زيادة الميداليات في المواجهات الختامية.

وحصلت البحرين على ذهبية وفضية و6 ميداليات برونزية.

انطلاق بريف وkhk العالمية للوزن المفتوح



وتنطلق الجمعة بطولة بريف الدولية والنسخة الأولى من بطولة KHK العالمية للوزن المفتوح. وأكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أهمية إقامة مثل هذه البطولات على أرض البحرين باعتبارها فرصة حقيقية لنشر هذه اللعبة في أوساط الشباب البحريني إضافة الى تعزيز مكانة المملكة كمركز لرياضة فنون القتال المختلطة في منطقة الشرق الأوسط.

وقال سموه "حققت البحرين نجاحاً رائعاً في منافسات البطولة الأيام الماضية وهذا دليل واضح على قدرة الشباب البحريني على بذل الجهود الكبيرة لاستضافة البطولات العالمية وحرصهم على عكس صورة ناصعة عن المملكة وشبابها. وتشكل البطولة مساحة خصبة لالتقاء مقاتلي العالم تحت مظلة واحدة وسقف واحد على أرض البحرين يتنافسون من أجل تحقيق العديد من الألقاب العالمية في ظل ارتفاع سقف الطموحات لدى مقاتلي جميع الدول. ونأمل أن يكون للمنتخب الوطني نصيب من هذه الميداليات وثقتنا كبيرة في مقاتلي المملكة الذين يتكئون على رصيد وافر من الإنجازات والخبرة حصدوها جراء مشاركتهم في مختلف البطولات العالمية ما سيؤهلهم لحصد المراكز المتقدمة".

مراد يتوج بالذهبية

ونجحت البحرين في الحصول على ميدالية ذهبية كانت من نصيب اللاعب مراد جوسينوف في وزن 77 كيلوغراماً، حيث تمكن من الفوز على اللاعب الروسي كامل شيخاماتوف في المباراة النهائية التي تألق فيها البطل البحريني بأدائه القوي في الحلبة وضرباته الموجهة التي أكسبته نقاط الجولات الثلاث.

فضية لإبراهيموف

وحصل اللاعب البحريني مراد إبراهيموف على الميدالية الفضية في وزن 56.7 كيلوغرام، حيث خسر مواجهته في المباراة النهائية مع اللاعب الكزخستاني جاني أديلسيك، رغم الأداء القوي الذي قدمه في المباراة، حيث كان قريباً من حصد الذهب لولا فارق النقاط الذي صب في مصلحة منافسه.

يعقوب يحرز برونزية

وتوج البطل البحريني علي يعقوب بالميدالية البرونزية لوزن 61.2 كيلوغرام، بعد أدائه القوي في الدور نصف النهائي الذي حاول فيه الوصول إلى المباراة النهائية والمنافسة على الذهب. واحتل البريطاني محمد مكاييف المركز الأول وتوج بالذهبية، فيما كانت الميدالية الفضية من نصييب ريو ياماغوتشي.

شامل يتوج بالبرونز

وتقلد اللاعب البحريني شامل عليخانوف الميدالية البرونزية بعد احتلاله المركز الثالث في وزن 52.2 كيلوغرام، وحصل الكزخستاني فريز عبد العالوف على الميدالية الذهبية، وكانت الفضية من نصيب مواطنه يرولان كابدولوف.

برينا تحصد البرونزية

وحصدت اللاعبة برينا الميدالية البرونزية في منافسات وزن الديك لوزن 61 كيلوغراماً.

ماجيدف وعماروف وشاميل يحصدون البرونزية

كما حصل اللاعب مجمد ماجيدف على الميدالية البرونزية في وزن 70 كيلوغراماً. وحصد اللاعب سلطن عماروف الميدالية البرونزية في وزن 83 كيلوغراماً. وفاز اللاعب شاميل غازريف بالميدالية البرونزية في وزن 120 كيلوغراماً.

التتويجات

توج ممثل الشركة الوطنية للسيارات أصحاب الميداليات في وزن 52.2. وشارك ممثل المستشفى الألماني الطبي في تتويج الفائزين بوزن 56.7. وقلد ممثل شركة بابكو المتوجين في وزن 61.2 كيلوغرام.

وفي وزن 65.8 كليوغرام شارك ممثل شركة خان طنولي في تتوج الفائزن وهم الروسي سراج الدين عبدالوليف بالذهبية، ومواطنه ستانيسلاف نابويان بالفضية، والبرونزية للفرنسي سوزان ريان والفلندي ميرو هونكانين.

وتوج ممثل شركة المؤيد الفائزين في وزن 70.3 كيلوغرام، وحصل الروسي نيكيتا كولشين على الذهبية، وأميل باتيك على الفضية، والبرونزية للاسباني أنتوني جوزيف مارتي سيغارا والكزخستاني دوزهان كينزيباييف.

فيما توج ممثل الفخامة للسيارات الفائزين بوزن 77.1 كيلوغرام.

وشارك ممثل اللولو سوبرماركت في تتويج الفائزين بوزن 83.9 كيلوغرام وهم الروسي موجميد تكلوف بالذهبية، ومواطنه ماتوج هركال بالفضية، والتشيكي لوكاس بيفكو مع الروسي نبي شاملوف بالبرونزية.

وتوج ممثل مشاريع القصر أبطال وزن 93 كيلوغراماً، وحصل فيها الروسي عمر علييف على الذهبية، ومواطنه كمزت سيرهدونف على الفضية، والأردني حازم الكيالي والبريطاني حيدر خان على البرونزية.

وفي تتويج وزن 120 كيلوغراماً شارك ممثل مجموعة الحواج في تقليد الميداليات. وكانت الذهبية من نصيب الروسي رستم أشربوف، والفضية للبولندي بياج رومانوفسكي، والبروزنزية للروسي زوربيك ماجوميدوف والكزخستاني نورخازدين نصردينوف.

تتويج الفتيات

وفي منافسات الفتيات شارك ممثل شركة مياه أروى في تتويج بطلات 52.2 كليوغرام، حيث حصلت الألمانية آنا جايل على الذهبية، والفضية للمكسيكية نوره أوتشا، والبروزنزية للكزخستانية إيجيم توريخانوفا والتشيكية لوسي تروهلاروفا.

وشارك ممثل شركة الحداد للسيارات في تتويج بطلات وزن 56.7، وحصلت البريطانية ميلي هوركان على الذهبية، وميغان هاميل الفضية، وإيناس أشيربيك، سينياد ني نوالين على البرونزية.

وشارك ممثل مجمع الواحة في تتويج بطلات 47.6 كليوغرام، حيث حصلت البولندية ماجدالينا تشابان على الذهبية، وكانت الفضية من نصيب الايرلندية نادين أبوت بيسيت، والبرونزية للكزخستانية أوكيلاي أخميتاليزي.

الكوهجي يواجه الأرجنتيني جاندولفي

وفي بطولة بريف، سيواجه اللاعب البحريني حمزة الكوهجي اللاعب الأرجنتيني نهويل جاندولفي في النزال الذي يسبق النزال الرئيسي في النسخة 29 من البطولة. ويتطلع الكوهجي لتحقيق الفوز في هذا النزال، والذي يقربه أكثر فأكثر للعب على حزام البطولة في النسخ القادمة، بعد النتائج الإيجابية التي حققها منذ مشاركته الأولى في البطولة.

عياد يواجه لاعباً نمسوياً

ويلتقي اللاعب البحريني حسين عياد النمسوي ماتيس زاهاروفز في نزالات "بريليمز" ضمن منافسات بطولة بريف 29. ويتطلع عياد لإحراز الفوز الذي يزيد من نتائجه الإيجابية التي حققها منذ انضمامه لهذه البطولة كلاعب محترف لرياضة فنون القتال المختلطة.

إثارة المحترفين في "بريف"

ونظمت اللجنة المنظمة لأسبوع بريف جولة ترويجية لحزام بطولة KHK لبطولة الوزن المفتوح التي ستقام الجمعة. وزينت اللجنة سيارة خاصة من نوع مرسيدس سبورت ببوستر للحزام.

وعقدت اللجنة مؤتمراً صحفياً للأبطال الذين سيشاركون في بطولة بريف، في مجمع الجفير، وشهد المؤتمر حضور اللاعبين البحرينيين حسين عياد وحمزة الكوهجي. وأكد اللاعبان جاهزيتهما لخوض البطولة مشيدين بدعم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لهما طوال الفترة السابقة.

وتتجه الأنظار الجمعة إلى صالة مدينة خليفة الرياضية حين تنطلق منافسات بطولة بريف لمحترفي فنون القتال المختلطة على هامش بطولة العالم لفنون القتال المختلطة.

ومن المؤمل أن تشهد بطولة بريف للمحترفين حضوراً جماهيرياً من محبي اللعبة، خصوصاً أن الصالة ستفتح أبوابها في وقت مبكرة أمام الجميع، ويصادف إقامتها عطلة نهاية الأسبوع، الأمر الذي يسهم في زيادة الحضور الجماهيري بشكل أكبر ويمنح الجماهير البحرينية والمقيمة على أرض المملكة فرصة متابعة النزالات وتشجيع مقاتليهم بشكل أكبر.