حسن الستري

أقرت لجنة الخدمات الاقتراح برغبة بشأن قيام وزارة شؤون الإعلام بإنشاء آلية تواصل تسمح لفئة الصم والبكم بالمشاركة في البرامج الحوارية التشاركية التي يقدمها تلفزيون البحرين، لإبراز دورهم الفعال في المجتمع وتسليط الضوء على قضاياهم واحتياجاتهم أسوة بالأشخاص السامعين، والمقدم مـن النائب عمار قمبر.

ويهدف الاقتراح برغبة إلى قيام وزارة شؤون الإعلام باستحداث آلية تواصلية تمكّن الأشخاص من فئتي الصم والبكم من المشاركة في البرامج الحوارية التشاركية التي يقدمها تلفزيون البحرين، وبما يضمن منحهم فرصة إبراز دورهم الفعال في المجتمع من جهة، وتسليط الضوء على قضاياهم واحتياجاتهم أسوةً بالأشخاص السامعين من جهة أخرى.

ويأتي المقترح لفعيل جانب مهم في مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة في البرامج الحوارية، بما يسهم في الاستفادة من دور الأشخاص ذوي الإعاقة والأخذ بطروحاتهم التي يبدونها في تلك البرامج الحوارية.

وخاطبت اللجنة (وزارة شؤون الإعلام) في 15 أبريل الماضي لإبداء الرأي في المقترح، وتم تذكيرها في تاريخ 25 يونيو الماضي، ولم يصل رد الوزارة حتى إعداد هذا التقرير، كما خاطبت اللجنة جمعية الصم البحرينية بتاريخ 15 أبريل الماضي، لإبداء الرأي في المقترح، ولم يصل رد الجمعية أيضاً حتى إعداد هذا التقرير.