حصدت البحرين عددا من الجوائز في في حفل "وورلد براندينج أواردز" العالمي للعام 2019 بقصر كنسينجتون، في نسخته العاشرة، ونالها كلّ من "الحديقة المائية في جنة دلمون المفقودة" (ترفيه-متنزهات متخصصة) و"بن فقيه" (تطوير عقاري) و"مودا مول" (مركز تجاري/مركز تسوق).

وشهدت النسخة الـ10 من جوائز تكوين العلامة التجارية العالمية "وورلد براندينج أواردز"، وهو الحدث العالمي الأرقى شأناً والذي يعنى بتكريم العلامات التجارية، حصول 318 علامة تجارية من 41 بلداً على لقب "أفضل علامة تجارية للعام" في حفل مبهر أقيم السبت في "ستيت أبارتمنتس" في قصر كنسينجتون.

وتمّ ترشيح العلامات التجارية من قبل أكثر من 230 ألف مستهلك حول العالم.

وحصدت كل من "بكين تونج رن تانج" و"تشاي لي وون" و"كوكو" و"هاينز" و"آيكيا" و"ليجو" و"نتفليكس" و"نيوتروجينا" و"سبوتيفاي" و"ياكولت" جوائز على الصعيد العالمي.

وضمت قائمة الفائزين بالجوائز على الصعيد الإقليمي كلا من "أراميكس" (الإمارات العربية المتحدة)، و"إلكيوب" (النروج)، و"إتش آند إم" (السويد)، و"لانكوم" (فرنسا)، و"ناتورجي" (إسبانيا) و"أوبتيكال 88" (هونج كونج) و"لولو" (الإمارات العربية المتحدة) و"آيسيتان" (اليابان) و"جوميا" (نيجيريا) و"زالورا" (سنغافورة).

ويخضع الفائزون للتحكيم كلٌّ على حدة من خلال ثلاثة مسارات: تقييم العلامة التجارية، وأبحاث السوق الاستهلاكية، وتصويت الجمهور عبر الإنترنت. يشار إلى أنّ تصويت المستهلكين يشكّل نسبة 70 في المائة من عملية التقييم، علماً أنه يمكن اختيار فائز واحد فقط ضمن كل فئة لكل بلد.

وقال ريتشارد رولز، رئيس مجلس إدارة "وورلد براندينج فوروم" في هذا السياق: "تشكّل هذه الجوائز اعترافاً بالجهد الدؤوب للفرق التي تبني وتحافظ على حضور علامتها في سوق دائمة التغيّر".

من جهته، قال جوليان أندرسن، المدير الإداري لـ"وورلد براندينج فوروم" في معرض تعليقه على الأمر: "برهنت العلامات التجارية التي فازت بهذه الجوائز أنها وصلت لمكانة بارزة ومتميزة بين أفضل العلامات التجارية في العالم".

يشار إلى أن الجوائز التي بلغت الآن عامها السادس هي من تنظيم "وورلد براندينج فوروم"، المنظمة العالمية غير الربحية التي تكرس جهودها لتطوير معايير تكوين العلامة التجارية. وتقوم المنظمة بتنظيم ورعاية مجموعة من البرامج التعليمية، كما تتولى نشر أخبار تكوين العلامة التجارية على موقعها الإلكتروني الذي يصل إلى جمهور عالمي يضم أكثر من 34.4 مليون شخص.