عمّان - وليد عبدالله "تصوير: سيد علي الموسوي"

حط وفد المنتخب الوطني لكرة القدم فجر السبت رحاله في العاصمة الأردنية عمّان، وذلك استعداداً لملاقاة المنتخب العراقي، الثلاثاء، الموافق 19 نوفمبر الجاري، على استاد عمّان الدولي، ضمن مباريات الجولة الخامسة لحساب المجموعة الثالثة، في منافسات المرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 ونهائيات كأس آسيا 2023.

وكان المنتخب الوطني قد غادر الجمعة هونغ كونغ متجها إلى المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، في رحلة طيران استغرقت قرابة 16 ساعة، تخللتها حالتي توقف لتعبة الوقود في مطار كلكتا الدولي بالهند وقاعدة الصخير الجوية بالمنامة.



ويترأس الوفد عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم محمد الحمادي، ويضم في عضويته رئيس قسم الشؤون الفنية بالاتحاد عابد الأنصاري، والجهاز الفني المكوّن من مدرب المنتخب المدرب البرتغالي هيليو سوزا، المدرب الوطني المساعد أحمد عيسى ومساعد المدرب جوزيه كارنيرو، مدرب اللياقة البدنية جوزيه هيركلانو، مدرب الحراس بيدرو روما والمحلل الفني أحمد كمال، والجهاز الإداري المكوّن من مدير المنتخب عبدالله البوعينين، الإداريين يحيى بوعلاي وعبدالله المطوع، والجهاز الطبي المكوّن من أنطونيو مورايش وماركو فونسيكا والمنسق الإعلامي محمد عبدالغفار، والمدلك "راجان"، وعامل المهمات "جريش" والطباخ حمد العلي، و23 لاعبا ضمنهم 3 حراس هم: حراس سيد محمد جعفر، سيد شبر العلوي وحمد الدوسري، و20 لاعبا، وهم: جاسم الشيخ، مهدي حميدان، أحمد بوغمار، راشد الحوطي، محمد عبدالوهاب، عبدالوهاب المالود، وليد الحيام، محمد الحردان، إسماعيل عبداللطيف، علي مدن، عبدالله الهزاع، محمد الرميحي، سيد رضا عيسى، سيد مهدي باقر، علي حرم، كميل الأسود، أحمد نبيل، محمد عادل، سيد ضياء سعيد وعبدالله يوسف.

ويرافق المنتخب الوطني وفداً إعلامياً مكوّن من 4 صحافيين يمثلون الملاحق الرياضية بالصحف المحلية، وهم كل من يونس منصور جواد من الملحق الرياضي بصحيفة الأيام، وليد عبدلله من الملحق الرياضي بصحيفة الوطن، جميل سرحان من الملحق الرياضي بصحيفة أخبار الخليج، أحمد ميرزا من الملحق الرياضي بصحيفة البلاد، وممثل من وكالة أنباء البحرين توفيق الوداعي ومصور الفيديو من قناة البحرين الرياضية عبدالجليل الكوهجي والمصور الفوتوغرافي لدى الاتحاد البحريني لكرة القدم سيد علي الموسوي.

والتحق مدير المنتخبات الوطنية بالاتحاد البحريني لكرة القدم راشد البوعينين مع وفد المنتخب الوطني، بعد توقف الطائرة التي تقل المنتخب في قاعدة صخير الجوية للتزود بالوقود. ويأتي انضمام البوعينين لوفد المنتخب من أجل مرافقته لخوض مباراته أمام العراق، الثلاثاء.

الأحمر تدرب على ملعب الأمير الحسين

وخاض المنتخب الوطني حصة تدريبية مسائية على ملعب الأمير الحسين الواقع بمدينة السلط بمحافظة البلقاء، والذي يقع على بعد 10 كيلومترات غرب العاصمة عمّان. وقاد المران المدرب البرتغالي هيليو سوزا، بمعاونة المدرب الوطني المساعد أحمد عيسى، والجهاز الفني المعاون المكوّن من مساعد المدرب ومساعد المدرب جوزيه كارنيرو ومدرب اللياقة البدنية جوزيه هوركولانو ومدرب الحراس بيدرو ميغل وبمشاركة 23 لاعباً.

مباراة مصيرية

من جانبه، أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم محمد الحمادي، أن المنتخب الوطني سيخوض مباراة مصيرية أمام المنتخب العراقي الثلاثاء المقبل، مضيفا أن هذا اللقاء ستحدد الوجهة الحقيقية للمنتخب في هذه المجموعة، خصوصا بعد تعادله السلبي أمام منتخب هونغ كونغ، مشيراً إلى أن نتيجة مباراة هونغ كونغ وضعت الأحمر الكروي أمام امتحان جديد عنوانه الفوز فقط.

لا تعترف بالاستحواذ

وقال الحمادي في تصريحه لـ"الوطن الرياضي": "الجميع يدرك أم المنتخب فرط في فوز مهم على حساب هونغ كونغ وخسر من خلال تعادله نقطتين من أصل 3 نقاط، بعدما اكتفى بتقاسم النقاط بين المنتخب المضيف. فرغم سيطرته واستحواذه على الكرة، إلا أن كرة القدم لا تعترف بذلك، وإنما تعترف بالنتيجة التي تنتهي عليها المواجهة. فالمهم الآن، هو أن يدرك لاعبو المنتخب أهمية لقاء العراق، وتقديم الأفضل على الشكل الذي يحققون من خلاله الانتصار الثمين الذي يعيد المنتخب لصدارة المجموعة".

رسالة تبعث بالتفاؤل

وأضاف أن "المنتخب يحظى باهتمام واسع وكبير من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، مستشار الأمن الوطني، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الثاني لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية. فهذا الاهتمام هو رسالة واضحة تبعث بالتفاؤل الكبير وتدفع المنتخب ليقدم أفضل ما لديه في جميع مباريات مرحلة الإياب في هذه التصفيات ابتداء من مباراة العراق من أجل حصد النقاط الثلاث".

ثقتنا كبيرة باللاعبين

وحث رئيس الوفد اللاعبين على احترام الفريق المنافس في المباراة المقبلة، مجدداً في الوقت ذاته ثقته باللاعبين للظهور بالصورة التي تعكس ما يتحلون به من قدرات وإمكانيات وروح قتالية لتحقيق الهدف للخروج من المباراة بنتيجة الفوز.

المنتخب والنقطة 11!

ويتطلع الأحمر الكروي في مباراته المقبلة أمام منتخب العراق لتسجيل الفوز وحصد النقطة 11، التي تعيده من جديد إلى صدارة المجموعة. ففي حال تعادل المنتخب أو خسارته، لا قدر الله، سيضع المنتخب نفسه في حسابات هذه المجموعة، خصوصاً وأن المنتخب مطالب بتحقيق ما مجموعه 17 نقطة، إذا ما أراد التأهل عن هذه المجموعة إلى المرحلة الثالثة والنهائية من التصفيات. فنتيجة التعادل السلبي الذي خرجت إليه مباراته أمام هونغ كونغ، وفوز العراق على إيران بهدفين لهدف، وضعت المنتخب أمام خيار وحيد في مباراة الثلاثاء وهو الفوز فقط، ليستعيد من جديد وضعه الطبيعي في هذه المجموعة.

يشار إلى أن إستاد عمّان الدولي يحتضن الموقعة التي تجمع بين منتخبنا الوطني والمنتخب العراقي عند الساعة 5:00 مساء "بتوقيت مملكة البحرين" الثلاثاء الموافق 19 نوفمبر الجاري. ويعتبر هذا الإستاد أهم مرافق مدينة الحسين الرياضية الواقعة بالعاصمة عمّان. ويكتسي بالعشب الطبيعي ويتسع لـ25 ألف متفرج، وافتتح عام 1968 حيث أقيمت أول مباراة رسمية عليه جمعت بين المنتخبين الأردني والمصري.