أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، أن مملكة البحرين أثبتت مرة أخرى نجاحها الكبير في احتضانها لرياضة فنون القتال المختلطة العالمية، من خلال التميز والنجاح الذي حققته عبر فعاليات أسبوع بريف الدولي للقتال الذي أقيم على أرض المملكة للعام، إلى جانب بطولتي بريف وبطولة KHK العالمية للوزن المفتوح للاعبين المحترفين التي انطلقت في هذا العام.

وقال سموه: "حققت مملكة البحرين نجاحات كبيرة في رياضة فنون القتال المختلطة، بفضل الرعاية والدعم الذي تحظى به الرياضة البحرينية عامة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، والذي دفع الرياضة البحرينية لتبؤ مكانة رفيعة على خريطة الرياضة الدولية".

وتابع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة: "وكان للجهود المتميزة لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، الدور البارز في تحقيق مملكة البحرين للعديد من الإنجازات بسواعد أبطال البحرين في مختلف الأوزان، وتحليهم بالروح الرياضية، ما وضع مملكة البحرين في مصاف الدول المتقدمة على مستوى هذه الرياضة".



وأعرب سموه عن سعادته بالجهود الحثيثة الذي يبذلها المجلس البحريني للألعاب القتالية برئاسة سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة، ومساهمتهم الفاعلة في نجاح مملكة البحرين في استضافة هذه النسخة من الحدث العالمي، وذلك تنفيذاً لخطة النهوض بالرياضات القتالية وتهيئة المنتخبات الوطنية لمختلف المشاركات. وختم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة حديثه، قائلاً: "المنتخب الوطني لفنون القتال المختلطة حقق نتائج إيجابية وكسب احترام وتقدير الجميع من خلال منافسته الشريفة وتحقيقه للميداليات والمراكز المتقدمة في هذه النسخة من البطولة، وهذا ليس بغريب على لاعبينا الذين اعتادوا على تحقيق الإنجازات في مختلف المسابقات الدولية".

وبحضور سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، أسدل الستار السبت على فعاليات أسبوع بريف الدولي للقتال 2019 الذي أقيم أرض مملكة البحرين، والذي ينظمه الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة BMMAF بالتعاون مع منظمة بريف BRAVE والاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF-WMMAA في الفترة من 10- 16 نوفمبر الجاري على صالة مدينة خليفة الرياضية. حيث تتضمن فعاليات أسبوع بريف الدولي للقتال، إقامة بطولة العالم السادسة للهواة لفنون القتال المختلطة لفئة الكبار والشباب في نسختها الثانية، وبطولة بريف للمحترفين في نسختها التاسعة والعشرين للمحترفين لفنون القتال المختلطة، وبطولة KHK العاليمة للوزن المفتوح في نسختها الأولى.

وحصدت البحرين 14 ميدالية موزعة بين على 5 ذهبيات و3 فضيات و6 برونزية.

وبهذه المناسبة، رفع سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء والى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، بمناسبة تحقيق المنتخب البحريني 14 ميدالية واحتلاله المركز الثاني والمحافظة على صدارة التصنيف العالمي.

وقال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في تصريح له بهذه المناسبة: "إن الإنجاز العالمي الكبير الذي تحقق على أرض البحرين يعد إنجازاً تاريخياً بكل معنى الكلمة بعد مسيرة حافلة لهذه الرياضة التي استطاعت أن تثبت قدرتها وقوتها على المستوى الدولي، بفضل ما تحظى به الرياضة البحرينية من رعاية ودعم من قبل سيدي الوالد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، والتي منحت الرياضة البيئة المناسبة التي يمكن من خلالها تعزيز الإنجازات التي حققتها هذه الرياضة في فترة وجيزة".

وتابع سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: "لقد كان لوقوف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة دور مهم في تحقيق مملكة البحرين لهذا الإنجاز العالمي بعد أن تمكن سموه وبفضل رؤيته الشاملة لتطوير الرياضة البحرينية من وضع اللبنات الأساسية لانطلاقة الرياضة البحرينية نحو العالمية وقد استفادت رياضة فنون القتال المختلطة من استراتيجية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وترجمتها على أرض الواقع لتصل إلى أهدافها في رفع اسم وعلم البحرين عالياً في المحفل العالمي وإبراز الصورة الناصعة عن الرياضة البحرينية وخاصة فنون القتال المختلطة".

وأكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: "عملنا بجد منذ فترة طويلة من أجل بناء فريق بحريني قوي في لعبة فنون القتال المختلطة وقد وضعنا له استراتيجية واضحة المعالم وبطريقة احترافية للوصول إلى الإنجازات العالمية، وبالفعل استطعنا أن نترجم تلك الجهود لنتائج مشرفة في مختلف المشاركات والتي وضعت البحرين في خانة الدول المتقدمة في هذه الرياضة".

هذا، وبارك سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للاعبي منتخبنا الوطني الحائزين على الميداليات في بطولة فنون القتال، متمنياً لهم دوام التوفيق في الفترة القادمة.

البحرين تحصد 14 ميدالية

ونجح أبطال البحرين في رفع حصيلة المملكة من الميداليات الملونة إلى 14 ميدالية في اليوم الختامي للمنافسات، بعد أن كانت حصيلة المملكة 8 ميداليات قبل انطلاقة منافسات اليوم الأخير، ونجحت البطلة سابرينا لورينتينا دي سوزا من تحقيق الميدالية الذهبية بعد فوزها على الإيطالية ياسمين فافيرو، وسيطر أبطال البحرين على نهائي وزن 77.1 كليوغرام، بعد أن دار النزال النهائي بين اللاعبين البحرينيين رمضان جيتينوف المتوج بالذهبية، وزميله زاجيد جيداروف، وفي سيناريو مكرر سيطرة نجوم البحرين على نهائي وزن 93 كيلوغراماً الذي فاز فيه مرتضى طلحة علي بالميدالية الذهبية على حساب زميله موجميد، وفي النزال الختامي للبطولة أبدع البطل باشا خرخاشيف وألهب حماس الجماهير بعد أن فاز في النزال الختامي على حساب الكازخستاني رسول خطاييف محرزاً الميدالية الذهبية.

نتائج النزالات

وجاءت نتائج بقية النزالات كالتالي: فوز الكازخستاني باجدات جوبانيش على مواطنه ساجين كازبيك والتتويج بالميدالية الذهبية، وانتصار الأوكراني عطا عطاييف على الأمريكي جالفان وحصد الذهب، فيما تمكن الروسي زافيف من الفوز على مواطنه آليف والتتويج بالذهب، وتوج اللاعب الروسي أحمد غازي غمدوف بالميدالية الذهبية بفوزه على الكازخستاني الامان شالكيمبكوف، فيما فاز اللاعب الروسي مراد اومشيف على مواطنه عمراسكاب يوسوبوف، وتوج الروسي جاسموراد ماجوميدوف بالميدالية الذهبية بفوز على مواطنه إيوسوب ماجوميدوف، وحصد اللاعب الروسي جاد زيموراد باودينوف الميدالية الذهبية بفوزه على مواطنه شامل كوراغوميدوف.

وفي نزالات الفتيات تمكنت السويدية بيزهان محمودي من الفوز على الكازخستانية آيان تورسين والتتويج بالميدالية الذهبية، فيما حصدت الأوكرانية أناستازيا سفيتكيفسكا الميدالية الذهبية بفوزها على الأسترالية أوليفيا أكمار، وتمكنت السويدية بيانكا أنتمان من الفوز على الأسترالية هانا داوسون والتتويج بالميدالية الذهبية، وفي نهائي أسترالي خالص استطاعت اللاعبة ميشيل مونتاج من الفوز على مواطنتها ميل ويبستر والتتويج بالذهب.

فيلم قصير عن البطولة

وعرضت اللجنة للبطولة فيلماً قصيراً قبل التتويج الأخير يحتوي على لقطات لبطولة العالم لفنون القتال المختلطة ولقطات أخرى لبعض مباريات بطولة المحترفين التي أقيمت يوم الجمعة الماضي وشهدت حضوراً جماهيرياً كبيراً هو الأول من نوعه في بطولات العالم الثلاث التي أقيمت في ولاية لاس فيغاس في الولايات المتحدة الأمريكية.

واحتوى الفيلم أيضاً على لقطات لحفل الافتتاح ومنطقة الإكسبو التي شهدت معرضاً لبيع الأدوات القديمة والتراثية وبعض الصناعات التي اشتهرت بها بعض قرى ومدن المملكة.

وبذلت اللجنة الطبية بالبطولة برئاسة عادل يوسف صليبيخ جهوداً كبيرة وجبارة من خلال ما وفرته من خدمات لجميع المشاركين من دول مشاركة ولاعبين، ولم يقتصر العمل فقط على المنافسات الرياضية بل امتد ليشمل مقار السكن وكل جوانب البطولة وعلى مدار أيامها لتوفير كافة المستلزمات الطبية، وحرص جميع طواقم اللجنة الطبية على التواجد وعن قرب سواء في فنادق ومقار السكن أو في صالة المنافسات بمدينة خليفة الرياضية.

وواكبت القناة الرياضية بتلفزيون البحرين الحدث العالمي التي استضافته المملكة لمدة أسبوع على صالة مدينة خليفة الرياضية، حيث عملت القناة الرياضية على نقل فعاليات أسبوع بريف الدولي لفنون القتال المختلطة، بتوفير طاقم القناة للعمل على إبراز هذا الحدث الدولي الذي يقام على أرض المملكة. ونجحت القناة الرياضية في التميز من خلال النقل المباشر للمنافسات طيلة البطولة.