أكد الرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات البحرين القابضة خالد الرميحي، سعي معهد البحرين للؤلؤ والأحجار الكريمة "دانات" الدؤوب لأن يصبح واحداً من أفضل المعاهد في العالم التي تقدم خدمات فحص اللؤلؤ والتأكد من طبيعة تكوينه، بما يتماشى مع الخطة الوطنية لإحياء صناعة اللؤلؤ في البحرين.

وأضاف، أن ذلك تأتي ضمن مشاريع اللجنة التنسيقية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

وبين الرميحي في تصريحات صحافية على هامش مشاركته الإثنين في افتتاح أعمال مؤتمر الاتحاد العالمي للمجوهرات CIBJO، أن امتلاك "دانات" لمختبر ذي مواصفات عالية يحوي أحدث الأجهزة المتطورة في مجال الفحص، يسمح لـ "دانات" بترسيخ موقع ريادي في صناعة اللؤلؤ على مستوى العالم.



وأوضح الرميحي أن البحرين تملك تاريخاً عريقاً يمتد لعدة عقود في ريادة صناعة اللؤلؤ الطبيعي، وبالتالي فقد حان الوقت لإبراز هذا الإرث البحريني الفريد من نوعه، من خلال نشاط "دانات" وعملها على تعزيز وترسيخ سمعة مملكة البحرين ضمن قاعدة العملاء المحليين والعالميين، بصفتها مركزاً رائداً في مجال اللؤلؤ والأحجار الكريمة.

وأشار الرميحي إلى أن أهمية مؤتمر الاتحاد العالمي للمجوهرات CIBJO تكمن في استقطاب أبرز المختصين في مجال المجوهرات على مستوى العالم للاطلاع على تجربة البحرين الرائدة في هذا المجال وتبادل الخبرات الإقليمية والعالمية.

ولفت الرميحي إلى أن "دانات" تأسس من قبل شركة "ممتلكات" منذ عامين ونصف، حيث اكتمل فريق عمله ومجلس ادارته ويسعون جاهدين الآن ليكون "دانات" في مقدمة المعاهد المتخصصة على مستوى العالم، وتقديم خدمات رائدة تشمل إصدار شهادات فحص للؤلؤ والأحجار الكريمة وتحديد مصدرها، وإجراء البحوث العلمية الميدانية بشكل مستمر على مختلف أنواع اللؤلؤ والأحجار الكريمة لتوثيقها عالمياً.