ميونيخ - مجدي حسونة

تعود الحياة إلى الملاعب الألمانية بعد فترة التوقف الدولي من خلال بداية الأسبوع الثاني عشر من الدوري الألماني البوندسليغا، والذي شهد في الجولة أحداثاً كثيرة وعديدة من تحقيق عدة فرق للفوز وفي المقابل خسارة الفرق الأخرى، ولأجل هذا يسعى العملاق البافاري بايرن ميونيخ إلى مواصلة طريق الانتصارات وهذه المرة من بوابة مضيفه فورتونا دوسلدوف، والذي فرض التعادل على ضيفه شالكه الأسبوع الماضي. البافاري يدخل اللقاء وعينه على تحقيق الفوز والتقدم أكثر في صدارة جدول ترتيب البوندسليغا، أما دوسلدوف فيمني النفس في تحقيق نتائج إيجابية يفتخر بها في تاريخ المواجهات بين الفريقين.

أما أسود الفيستفال بروسيا دورتموند والذي تعرض للخسارة في الأسبوع الماضي أمام مضيفه بايرن ميونيخ، فيستضيف على ملعبه ووسط جماهيره متذيل ترتيب البوندسليغا فريق بادربون. مباراة بحكم المنطق ستكون سهلة على الفريق نظراً للفارق الكبير في الإمكانيات واللاعبين بين الفريقين، وفي حال تعرض الفريق لأي نتيجة سلبية فيعني ذلك رحيل مدرب الفريق السويسري لوسيان فافر، بدوره يرحل متصدر البوندسليغا فريق بروسيا مونشتغلادباخ إلى العاصمة برلين لمقابلة مضيفه فريق يونيون برلين بغية مواصلة تصدره لجدول الترتيب والابتعاد أكثر عن أقرب منافسيه.

ويلعب لايبزيج صاحب المركز الثاني مباراة على ملعبه أمام ضيفه كولن مباراة لن يعرف فيها الفريق أي صعوبة تذكر، خاصة بعد الفوز في الأسبوع الماضي خارج ملعبه على مضيفه هيرتا برلين وخسارة كولن على ملعبه أمام ضيفه هوفنهايم، مع الذكر بأن كولن لم يحقق الفوز في آخر ثلاث مباريات أقيمت على ملعب لايبزيج. وفي مباراة مثيرة ينتظر عشاق البوندسليغا مباراة باير ليفركوزن أمام ضيفه فرايبورج، فالفريق الضيف أصبح حديث الصحافة الألمانية، هذا نظراً لما يقدمه ويحققه من نتائج إيجابية، خاصة أمام الأندية الكبيرة في البوندسليغا، أما صاحب الأرض والجمهور فيسعى إلى تحقيق الفوز الثالث توالياً أمام ضيفه الصعب هذا الموسم.

ويرحل شالكه إلى مدينة بريمن لمقابلة مضيفه فريق فير در بريمن في لقاء كلاسيكي، فهو يجمع لقاء بطلين سابقين للبوندسليغا. وفي لقاء الجريحين يستضيف آينتراخت فرانكفورت ضيفه فولفسبورغ والذي تعرض للخسارة للمرة الثانية هذا الموسم، بعد أن ظل صامداً ثماني جولات بدون هزيمة. ويلعب فريق أوغسبورغ أمام ضيفه هيرتا برلين في لقاء لا يقبل القسمة على اثنين، خاصة أن كل فريق يسعى إلى تحقيق نتيجة إيجابية في هذا اللقاء، وتختتم الجولة بلقاء هوفنهايم أمام ضيفه ماينز، والأفضلية تصب في مصلحة هوفنهايم الذي حقق الفوز في آخر خمس مباريات متتالية في البوندسليغا، ويسعى إلى مواصلة طريق الانتصارات والاقتراب أكثر من صدارة جدول ترتيب البوندسليغا.