تعرض ديفجي أوروم، التي تُعد واحدة من أبرز بيوت المجوهرات والمشغولات الذهبية الفريدة في الشرق الأوسط، سلسلتها الفنية الأولى والمبدعة التي أطلقت عليها اسم "رفرفة" في معرض الجواهر العربية 2019.

وصُممت مجموعة "رفرفة" لتحمل منحوتة الطيور المميزة للفنان البحريني الشهير خليل الهاشمي لتترجمه دار ديفجي أوروم وتحوّله إلى قطعة فنية فريدة من الذهب.

النسخة الأولى من مجموعة "رفرفة" تجسد مفهوماً انبثق من جهد مشترك مع دار ديفجي أوروم لتحقيق حلم وطموح النحات البحريني الشهير خليل الهاشمي.



وتم تصميم المجموعة بأكملها من قبل حرفيي دار ديفجي أوروم مع الاهتمام الشديد بكل التفاصيل. ونتج عن هذا الجهد المشترك، الذي ذهب لأبعد مدى من الناحية الجمالية والوظيفية والإبداعية، حوار ناضح ورائع بين عالمي النحت والمجوهرات.

وقال ماهيش ديفجي العضو المنتدب لديفجي أوروم الذي وضع مفهوم وتصور مجموعة رفرفة قائلاً: "مع هذه الرحلة الاستثنائية من البحث والتطوير، تفخر ديفجي أوروم بعرض أول مجموعة فنية تحمل اسم "رفرفة"، فلطالما رعت عائلة ديفجي الأشكال الفنية المختلفة منذ سبعة عقود خلت، قدمت خلالها أشكالاً متطورة ومعقدة من التصميمات من خلال المجوهرات، ولا شك في أن هذه المجموعة تأتي ثمرة رؤية العلامة التجارية لتجسيد الفنون الجميلة والبراعة تحت سقف واحد".

من جانبه قال فنان النحت البحريني الشهير خليل الهاشمي: "عندما كنت طفلاً عشت إلى جوار شواطئ المنامة، أعجبت دائماً بطيور النورس التي كانت تدوس بأقدامها على الرمال الناعمة وتقفز في رحلة مع الرياح، وترقص بين عالمين في حرية ومهابة".

وأضاف: "كفنان، لطالما تطلعت للاحتفال بروح الحرية الأبدية هذه في منحوتاتي... وفي الحقيقة أشعر بالسعادة الغامرة تجاه هذا الجهد الذي تقاسمته مع ديفجي أوروم وتحول إلى رمز يمكن ارتداؤه.. وآمل أن تجد هذه الطيور عشاً في قلوب عشاق هذا الفن الراقي وبنفس الطريقة التي وجدتها طريقها إلى قلبي".

واستطرد ماهيش ديفجي مدير أستوديو ديفجي أوروم للتصميم قائلاً: "تجسد مجموعة رفرفة طموح العقول الحرة نحو التنوير التي يجسدها المعني العربي لكلمة "رفرفة"، وهو مفهوم يجسد كلاً من الروحية والفنية ينعكس بشكل جيد على كل من الفن والمجوهرات".

وأكد ماهيش ديفجي على تفاني علامة ديفجي أوروم التجارية تجاه روح الابتكار والإبداع والتكامل والتعاطف، مؤكداً أن ديفجي أوروم قد روت قصصاً رائعة منذ تأسيسها في العام 1950، حيث أكد على أن ديفجي أوروم تعمل جاهدة لتعزيز روح الفن البصري، لتدلل حواس عملائها بصرياً وتلهم خيالهم لتقدم لهم معاييرها الرائعة لتصميم المجوهرات والمشغولات الذهبية".

ودعت ديفجي عملاءها لزيارة معرض الجواهر العربية، أكبر وأعرق معرض للمجوهرات في منطقة الشرق الأوسط، لاكتشاف أروع قطع المجوهرات والتعرف على تشكيلة مجموعات الفن الرائعة "روحي" و"Bridal" و"Fashion" و"Oubharia"

وسيتواجد جناح ديفجي أوروم في جناح رقم 1154/1148 – القاعة رقم 2، منصة رقم S-05 في القاعة رقم 1، فيما سيتواجد جناح سوليتير ديفجي الديناميكي في قاعة رقم L-14 الكائنة بين القاعة رقم 1 والقاعة رقم 2.