محمد عباس

وصل منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة إلى الكويت لخوض بطولة الخليج التي تنطلق 23 نوفمبر وتستمر حتى الأول من ديسمبر. ويخوض منتخبنا أولى مبارياته في البطولة ضد المنتخب الإماراتي السبت المقبل.

وكان الجهاز الفني للمنتخب الأول بقيادة المدرب الصربي داركو روسو ومساعده الوطني ريان المحمود إلى جانب المساعد الثاني الصربي غوسا قد قلص قائمة المنتخب إلى 12 لاعباً من خلال استبعاد لاعب المحرق علي شكر الله من القائمة بعد ختام الاستعدادات المحلية.

وسيشارك في البطولة التي ستقام منافساتها بصالة نادي الكويت 5 منتخبات خليجية هي: الكويت، والسعودية، والإمارات، وقطر إلى جانب منتخبنا الوطني.

وترأس وفد منتخبنا في البطولة رئيس لجنة المنتخبات والتطوير علي الخاجة، وعضو مجلس الإدارة أسامة الكوهجي نائباً لرئيس البعثة، وعضوية مدير المنتخبات الوطنية وعضو مجلس الإدارة جليل خضير ومدير المنتخب نوح نجف والمدرب داركو روسو والمساعد ريان المحمود، و12 لاعباً هم: أحمد عزيز، أحمد سلمان رمضان، أحمد نجف، مزمل أمير، محمد أمير، مصطفى حسين، محمد بوعلاي، بدر عبدالله جاسم، صباح حسين، محمد قربان، هشام سرحان، والمحترف سي جي.

ويبدأ منتخبنا مشواره في الدور التمهيدي بملاقاة الإمارات 23 نوفمبر، ويلتقي بعدها بيوم بقطر، ويوم 27 سيلتقي مع السعودية، وجميع هذه المباريات عند الخامسة مساء، ثم اللقاء الأخير بالدور التمهيدي أمام الكويت عند السابعة من مساء الخميس 28 نوفمبر. وستقام مباراتي نصف النهائي يوم 30 نوفمبر والنهائي بعدها بيوم في الأول من ديسمبر.

وينص نظام البطولة على إقامة دور تمهيدي بنظام الدوري من دور واحد بين المنتخبات الخمسة، بواقع أربع مباريات لكل فريق، وبعدها يخرج الفريق صاحب المركز الخامس من البطولة وتتأهل أربعة لنصف النهائي، بحيث يلتقي فيه الأول مع الرابع والثاني مع الثالث، والفائزان يتواجهان في النهائي والخاسران يلعبان من أجل تحديد المركزين الثالث والرابع.