محمد عباس

فاجأ فريق الرفاع منافسه المحرق وأقصاه من نصف نهائي كأس الاتحاد البحريني لكرة السلة بعد أن فاز عليه 78/76 في المباراة التي جمعت بينهما على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

كما تأهل فريق المنامة للمباراة النهائية للبطولة بتفوقه على فريق النويدرات 107/82.

وتقام المباراة النهائية للبطولة الثلاثاء المقبل بين الرفاع والمنامة.

وكانت المباراة مثيرة وممتعة من الطرفين مع أفضلية لفريق الرفاع الذي كان المتقدم بشكل أكبر في النتيجة لينجح في خطف اللقاء.

وحدثت كرة جدلية قبل النهاية بـ12 ثانية توقف خلالها اللعب للرجوع للإعادة التلفزيوينة قبل أن يقرر طاقم التحكيم إعطاء الكرة للمحرق غير أنه أضاع الهجمة.

الربع الأول من اللقاء انتهى بالتعادل 17/17، في حين تفوق الرفاع في الربع الثاني 25/21، كما فاز الرفاع في الربع الثالث 22/21 ليعود المحرق للفوز في الربع الأخير 17/14 إلا أن ذلك لم يكن كافيا للعودة في اللقاء.

وكانت الترشيحات تصب في مصلحة المحرق خصوصاً مع عودة علي شكر الله من المنتخب ووجود المحترف الأمريكي كيفن ميرفي، لكن تفوق الرفاع تحت السلة أعطاه الأفضلية بشكل واضح بعد أن حقق الفريق 36 متابعة مقابل 32 للمحرق.

كما تفوق الرفاع في الرميات الثلاثية حيث سجل 10 رميات ثلاثية مقابل 5 للمحرق.

أفضل المسجلين في صفوف الرفاع كان محترف الفريق جوزيف جونز بتسجيله 22 نقطة في حين سجل علي جاسم 19 نقطة وحسن هلال 14 نقطة وعبدالرحمن غالي 15 نقطة ويونس كويد 5 نقاط وبدر عيسى 3 نقاط.

أما أفضل المسجلين في صفوف المحرق فكان المحترف الأمريكي كيفن ميرفي بتسجيله 29 نقطة وسيد كاظم 11 نقطة ومحمد ناصر 14 نقطة وسيد محمد حميد 8 نقاط وأحمد حسن 7 نقاط.

فوز المنامة

وفي المباراة الثانية في نصف النهائي حقق المنامة فوزاً مستحقاً على فريق النويدرات 107/82 بعد مباراة كان فيها المنامة الطرف الأفضل رغم مقاومة النويدرات التي انهارت في الربع الأخير.

وتألق في صفوف المنامة نجم الفريق محمد حسين (كمبس) بتسجيله 24 نقطة كما برز المحترف الأمريكي كريستوفر بتسجيله 20 نقطة وعلي حسين 13 نقطة وحسن نوروز 14 نقطة ومحمد جاسم 21 نقطة.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف النويدرات حسن عباس بتسجيله 16 نقطة وحسين حسن 15 نقطة والمحترف الأمريكي كيو 13 نقطة ومحمد بطي 10 نقاط.