قال الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض نادر المؤيد إن إجمالي المبيعات في معرض الجواهر العربية لهذا العام بلغ أكثر من 13 مليون دينار بارتفاع 33% مقارنة بالعام الماضي، وتعتبر هذه المبيعات الأعلى في سلسلة معارض الجواهر العربية التي دشنت في البحرين في العام 1992.

ولفت إلى أن المعرض شهد ارتفاعاً في قيمة المعروضات هذا العام، حيث بلغت قيمة مجموع المعروضات المستوردة والمحلية في المعرض مليار و580 مليون دينار، بارتفاع %133.7 مقارنة مع قيمة مجموع المعروضات في معرض العام الفائت الذي وصل إلى 675 مليون دينار.

وشهد المعرض الذي أقيم على مدار 5 أيام
من 19 حتى 23 نوفمبر حضوراً لافتاً من الزوار من البحرين والدول المجاورة، حيث بلغ معدل الشراء ما يقارب 242.545 دينار للفرد في 2019 مقارنة بالعام الماضي التي بلغت 217.440 دينار للفرد، أي بزيادة معدل استهلاكي قدره 11.55%.



وتقدم المؤيد برفع أسمى آيات الشكر والتقدير إلى مقام حضرة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء على تفضل سموه برعايته الكريمة لمعرض الجواهر العربية 2019. كما تقدم بالشكر إلى سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء بمناسبة تكرمه بافتتاح معرض الجواهر العربية. وأكد المؤيد أن الاهتمام البالغ من سمو رئيس الوزراء ودعمه ومتابعته الكريمة الدائمة للقطاعات الصناعية والتجارية والاقتصادية وعناية سموه الخاصة بقطاع صناعة المعارض والمؤتمرات له أثر بالغ في ازدهار الاقتصاد وتوسع صناعة المعارض والمؤتمرات التي تعتبر ركيزة أساسية من ركائز الاقتصاد الوطني ومكن البحرين أن تكون مركزاً مهماً لاجتذاب واحتضان المعارض الدولية الكبرى. وقال المؤيد إن "المعرض يعتبر أكبر وأفخم معرض للمجوهرات والساعات في الشرق الأوسط ويحتل مركزاً متقدماً ضمن المعارض الدولية للمجوهرات، إذ استقطب عدداً كبيراً من تجار ووكلاء ومصنعي الذهب والمجوهرات في المملكة والمنطقة وأصبح معرض الجواهر العربية ليس معرض استهلاكياً محلياً فحسب بل معرضاً عالمياً يجذب زبائن رفيعي المستوى وملتقى بارزاً بين رجال الأعمال".

وأقيم المعرض هذا العام على مساحة 21000 متر مربع حيث بلغ عدد الشركات المشاركة فيه 561 شركة من 36 دولة بالمقارنة مع 31 دولة في العام 2018، حيث شاركت 5 دول جديدة في هذا العام هي اليابان والمغرب وبولندا وبلغاريا ودنمارك، وكما كانت هناك مشاركات مميزة من العديد من رواد عارضي وبيوت المجوهرات البحرينية والخليجية.