ميونيخ - مجدي حسونة

بات فريق بروسيا مونشتغلادباخ مهدداً بفقدان صدارة جدول ترتيب البوندسليغا بعد خسارته خارج ملعبه أمام مضيفه فريق يونيون برلين بهدفين نظيفين ليتمكن بذلك فريق العاصمة الألمانية من إيقاف سلسلة إنتصارات مونشتغلادباخ والتي وصلت إلى ثلاثة انتصارات متتالية ضمن من خلالها صدارة جدول ترتيب البوندسليغا، وبهذا الفوز رفع فريق يونيون برلين رصيده إلى النقطة 16 في المركز 11 في وسط جدول الترتيب فيما حافظ مونشغلادباخ على صدارته لجدول الترتيب بالرغم من تعرضه للهزيمه إلا أنه بات مهدداً بفقدانها لأن الفارق بينه و بين أقرب مطارديه بات نقطتين فقط و فرض باير ليفركوزن التعادل الإيجابي على ضيفه فرايبورج بعد التعادل بهدفين لكل فريق.

وعزز لايبزيج من احتلاله للمركز 2 بعد فوزه الكبير على ضيفه كولن بأربعة أهداف مقابل هدف تناوب على إحرازها كل من المهاجم تيمو فيرنر وإيميل فورسبيرج هدفين والنمساوي كونراد لايمر بهذه النتيجة واصل فريق كولن نتائجه السلبية للمباراة التاسعة هذا الموسم، واحتل المركز قبل الأخير برصيد 7 نقاط وعاد العملاق البافاري بايرن ميونيخ بنقاط المباراة من ميدان مضيفه فورتانا دوسلدوف بعد فوزه عليه بأربع أهداف نظيفة.

جاءت الأهداف عن طريق بينيامين بافارد و كورينتين توليسو وسيرجي جنابري وفيليب كوتينيو ليواصل الفريق الحفاظ على شباكه للمباراة الثالثة على التوالي. بهذا الفوز رفع فريق بايرن ميونيخ رصيده إلى النقطة 24 في المركز 3 فيما توقف رصيده دوسلدوف عند النقطة 11 في المركز 14.

بدوره واصل فريق بروسيا دورتموند نتائجه السلبية بعد سقوطه في فخ التعادل الإيجابي بثلاث أهداف لكل فريق أمام ضيفه بادربورن مناسب ترتيب البوندسليغا، والغريب في الأمر أن فريق بادربون تقدم خلال أحداث الشوط الأول بثلاثة أهداف نظيفة على دورتموند في ملعبه ووسط جماهيره ليعود أسود الفيستفال في الشوط الثاني ويسجلون ثلاثة أهداف لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابى بثلاثة أهداف لكل فريق ليحتل دورتموند المركز 6 برصيد 20 نقطة، فيما لم يتغير مركز بادربون الأخير برصيد 5 نقاط، وتمكن شالكه من التفوق على مضيفه فير در بريمن بهدفين مقابل هدف ليحافظ الفريق على مركزه 5 برصيد 22، فيما تجمد رصيد بريمن عند النقطة 11 في المركز 13.

وسقط فريق آينتراخت فرانكفورت للمرة الثانية على التوالي بعد الهزيمة على ملعبه أمام مضيفه فولفسبورغ بهدفين نظيفين ليصعد فولفسبورغ إلى المركز 7 برصيد 20 نقطة، فيما تراجع فرانكفورت إلى المركز 10 برصيد نقطة 17 نقطة. وفي مفاجأة من العيار الثقيل تمكن ماينز من التغلب على مضيفه هوفنهايم بخمسة أهداف مقابل هدف ليوقف بذلك سلسلة انتصارات هوفنهايم والتي استمرت لخمس مباريات متتالية لم يعرف فيها الفريق طعم التعادل أو الخسارة، وحقق أوغسبورغ فوزاً كاسحاً على ضيفه هيرتا برلين بعد أن تغلب عليه بأربعة أهداف نظيفة.