بتمويل مشترك مع "بيتك" وبقيمة 25.5 مليون دينار

..

أعلن كل من شركة لاما العقارية، إحدى شركات المشاريع المشتركة لشركة عقارات السيف، والمصرف الخليجي التجاري عن توقيع اتفاقية يتم بموجبها تعيين المصرف وكيلاً لترتيب التمويل لمشروع "الليوان" والذي تبلغ كلفته 25.5 مليون دينار بالشراكة مع بيت التمويل الكويتي-البحرين.



وجاء توقيع الاتفاقية بالمقر الرئيس لشركة عقارات السيف بحضور كل من الرئيس التنفيذي لشركة عقارات السيف والممثل لشركة لاما العقارية أحمد يوسف، ومدير الخدمات المصرفية للشركات بالمصرف الخليجي التجاري أحمد بوراشد، ورئيس المجموعة المصرفية للشركات لدى بيت التمويل الكويتي-البحرين محمود آل محمود.

ويعتبر "الليوان" أحد المشاريع العقارية متعدد المرافق والذي يقع بمنطقة الهملة، ويشتمل المشروع على العديد من المقومات الاستثنائية التي ستجعل منه إحدى الوجهات الرائدة لكافة فئات المجتمع، حيث سيحتوي على مجموعة من المحلات والمطاعم المتنوعة، ومتاجر بيع تجزئة تعتليها وحدات سكنية ذات 3 طوابق.

وقال يوسف: "نتطلع بأن يصبح هذا المشروع الوجهة السياحية العائلية القادمة في المملكة، والتي ستجذب الزوار محلياً ومن الدول المجاورة كذلك، نظراً للمزيج الفريد لهذا المشروع والذي يشتمل على السكن والترفيه ومحلات البيع بالتجزئة".

وأضاف: "تعتبر الاتفاقية بمثابة خطوة تقرّبنا من هدفنا بتعزيز دورنا لنصبح واحدة من شركات التطوير العقاري المتكاملة والرائدة في مملكة البحرين، ونتطلع إلى إطلاق مشروع الليوان في المستقبل القريب".

من جانبه، أكد بوراشد: "منحنا زمام العملية التمويلية لمثل هذا المشروع المهم يؤكد مدى الثقة التي يحظى بها المصرف على المستوى المحلي ويعكس مدى التزامنا التام بدعم المبادرات التطويرية لتعزيز الواجهة الحضارية لمملكة البحرين بهدف دعم الحركة السياحية والاقتصادية فيها".

وأضاف: "نضع دعم مشاريع التطوير العقاري ضمن أولوياتنا الرئيسة حيث نتطلع إلى أن نساهم في تطوير هذا القطاع الحيوي الهام الذي يعتبر أحد روافد دعم الاقتصاد الوطني ولتحقيق التنمية الشاملة للمملكة وذلك عبر توفير التمويل اللازم لإنجاز هذه المشاريع".

من جانب، قال آل محمود: "يعد مشروع الليوان مشروعاً تطويرياً متعدد الاستخدامات وفريد من نوعه، والذي يقدم قيمة إضافية لمنطقة الهملة في المحافظة الشمالية ويستهدف السكان والمجتمع المحلّي والزوار من دول الجوار القادمون إلى البحرين عبر جسر الملك فهد".

وأردف: "نحن سعداء للحصول على هذه الفرصة لتمويل هذا المشروع المتميز عبر شراكتنا مع المصرف الخليجي التجاري.. نحن مصممون على أن نوفر حلول التمويل المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية الغرّاء، لدعم مثل هذه المشاريع التطويرية، ولنساهم بشكل فاعل في تحقيق الرؤية الاقتصادية للبحرين 2030".