أسماء عبدالله

كشف الرئيس التنفيذي لـ"خليج البحرين للتكنولوجيا المالية" خالد سعد، أن عدد الشركات في خليج البحرين للتكنولوجيا المالية بلغ ما يقارب 45 شركة من 11 دولة في مجال التكنولوجيا المالية مقارنة مع 35 شركة خلال الفترة الماضية.

وأضاف سعد للصحافيين، أن شركة واحدة استطاعت أن تتخرج وتوسع نطاقها، حيث تعتبر هذه قصة نجاح لخليج البحرين خصوصا أنها تأسست خلال عامين، مشيراً إلى أن معظم الشركات قادرة على توظيف العامل البحريني.



وأوضح خالد سعد: "علينا أن نفصل بين البيئة الرقابية التجريبية تحت مظلة مصرف البحرين المركزي، فنحن نعمل مع مصرف البحرين المركزي ومع شركات تعمل في البيئة الرقابية التجريبية".

وكان سعد أكد في تصريحات سابقة، وجود 35 شركة مشاركة في "فنتك خليج البحرين" بينها 40% شركات محلية و60% شركات عالمية من آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية.

وأوضح حينها، أن صناعة التكنولوجيا المالية تمثل اليوم أحد القطاعات التنموية الواعدة في تنمية الاقتصاد الوطني، معتبراً التركيز على تنمية الموارد البشرية الوطنية في هذه الصناعة تؤسس لقاعدة وبنية تحتية مستدامة لنمو سوق الأعمال البحريني كمركز إقليمي متميز في التكنولوجيا المالية بكفاءات وطنية مؤهلة.