أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية عدنان يوسف، أن المجموعة حرصت دائماً على أن يكون التحول الرقمي والابتكار في صدارة استراتيجيتها.

واختتمت المجموعة بنجاح اجتماع الصيرفة الرقمية وتقنية المعلومات على مستوى المجموعة والذي استمر لمدة ثلاثة أيام في الفترة من 18 إلى 20 نوفمبر 2019 في مقر مجموعة البركة في خليج البحرين.

وحضر الاجتماع المدراء في إدارات الأعمال والتسويق وتقنية المعلومات في الوحدات المصرفية التابعة للمجموعة في 12 دولة، وخصوصاً مع انطلاق رحلة التحول الرقمي للمجموعة التي بدأت قبل عامين عندما نظمت أول ورشة عمل لاستراتيجية التحول الرقمي في أسطنبول، تركيا.



وقال يوسف "نحن فخورون بأن نرى اليوم أن وحداتنا على مستوى العالم تقوم بصياغة رحلاتها الرقمية والاستفادة من إمكاناتها لخدمة عملائنا بشكل أفضل".

من جهته، ركز نائب رئيس أعلى - رئيس تقنية المعلومات في مجموعة البركة المصرفية أحمد البلوشي، في كلمته على أهمية النجاح في العصر الرقمي والفوز بالفرص الضخمة التي يمكن الاستفادة منها لتعزيز الربحية ونمو الأعمال.

وركزت مجموعة البركة المصرفية دائماً على التحول الرقمي كأولوية قصوى ولديها الفضل في تحقيق العديد من الإنجازات، حيث حصلت المجموعة على أحدث جائزة إسلامية كأفضل بنك إسلامي مبتكر في FinX 2018.

ومن الإنجازات المهمة الأخرى إطلاق موقع البركة العالمي لواجهة برمجة التطبيقات (API) كخطوة نحو الابتكار في مجال الخدمات المصرفية المفتوحة.

كما إن البنك الإسلامي الرقمي "إنشاء" هو البنك الوحيد المعترف به على نطاق واسع في ألمانيا ويقدم حالياً خدماته للسوق الألماني، حيث يشهد إقبالاً كثيفاً من قبل السكان المحليين والمغتربين الذين يتوقون إلى الاستفادة من الخدمات المصرفية الإسلامية الرقمية التي يقدمها.

وأعلنت المجموعة، من خلال وحدتها المصرفية في تركيا، عن إنشاء شركة تقنية معلومات جديدة "alneo" في تركيا، وهي تركز على المدفوعات الإلكترونية.

وحضر الاجتماع وحدات مجموعة البركة المصرفية في تركيا وجنوب إفريقيا والجزائر ومصر والبحرين والسودان وباكستان ولبنان والمغرب وسوريا وتونس والأردن.