أكدت المدير التنفيذي لشركة ابن فرناس للسفر والسياحة والوكيل الحصري للطيران الأذري في البحرين فاطمة أحمد أن "ابن فرناس والطيران الأذري بالتنسيق مع هيئة السياحة في البحرين بصدد دراسة إمكانية إطلاق خطة ترويج سياحية تستقطب سياح أذريين للمملكة وهو بالتأكيد يجعلنا نتشارك مع بحرين هوليديز وندعمها في ترويج المملكة من خلال مشاركتنا في ملتقى السياحة البينية المنعقد في العاصمة الأذرية باكو".

وأصافت أن جدولة الرحلات المباشرة على متن الطيران الأذري بين المنامة وباكو بواقع رحلتين في الأسبوع جعل جمهورية أذربيجان تستحوذ على نصيب الأسد بين باقي الوجهات المرغوبة لدى المسافرين في الفترة الماضية.



وقالت فاطمة أحمد، في بيان الخميس، إن "نجاح خط الطيران المباشر بين العاصمتين في استقطاب سياحة صادرة من المملكة يجعلنا نعمل بالتوازي على تنشيط السياحة الواردة على هذا الخط والسعي لاستقطاب سياح أذريين لمملكتنا البحرين"، مؤكدة أن الطيران الأذري يسعى لتحقيق هذا الهدف من خلال دخوله سوق البحرين معتبراً المملكة بوابة للسوق الخليجية أيضاً.

وبينت أن الأفراد بسوق السياحة في جمهورية أذربيجان التي كانت ضمن الاتحاد السوفيتي يتطلعون للسياحة في دول الخليج لا سيما البحرين التي تشترك مع اذربيجان في تنظيم سباق "الفورمولا 1"، لافتة إلى أن السائح الأذري لدية القدرة المالية والرغبة بالسفر لمنطقة الخليج.

وأكدت أن مكتبها يعمل على خطة لجذب السياح الأجانب من مختلف دول العالم وتنظيم أفواج سياحية للمملكة، مشيدة بمشاركة بحرين هوليديز لتحقيق تلك الخطة.

وأشادت بتطلعات شركة بحرين هوليديز وخططها المستقبلية واستراتيجيتها التوسعية في ما يتعلق بتعزيز السياحة الداخلية وطرح منتجات سياحية حديثة.

كما أشادت بدور هيئة البحرين للسياحة والمعارض لما تقوم به بترويج المملكة في المحافل الدولية إلى جانب تقديمها عدداً من التسهيلات للمستثمرين في القطاع السياحي من جهة ومن جهة أخرى للسياح الوافدين للمملكة.

وينطلق ملتقى بحرين هوليديز الثاني لترويج السياحة البينية في ديسمبر المقبل بجمهورية اذربيجان ويهدف

إلى تعزيز السياحة الواردة للملكة من خلال عقد ملتقيات وندوات وورش عمل تروج للسياحة الواردة والتبادل السياحي وتعزيز السياحية البينية.

ويناقش الملتقى أساليب التعاون لتعزيز السياحة البينية، ويعد فرصة جيدة للمكاتب المشاركة لتبادل الخبرات وإنشاء شراكات جديدة.

وملتقى بحرين هوليديز للسياحة البينية هو الثاني بعد نجاح الملتقى الأول في مدينة إسطنبول التركية العام الماضي.

وتضم أجندة الملتقى عقد لقاءات وورش عمل مع مكاتب سياحية أذرية لوضع برامج تنشط السياحة البينية بين البلدين.

ويرعى الملتقى الذي يشارك فيه أكثر من 35 مكتباً سياحياً شركة بحرين هوليديز والطيران الأذري من خلال ممثلها في البحرين ووكيلها الحصري ابن فرناس للسياحة والسفر.

ويهدف الملتقى إلى تعزيز السياحة الواردة والسياحة البينية في الوجهات السياحية المختلفة من جهة ومناقشة تحديات القطاع وإيجاد الحلول بشكل تشاوري من جهة أخرى.