أكد رئيس شركة "هواوي" الشرق الأوسط تشارلز يانغ أن رؤية هواوي تتمثل في توفير التقنيات الرقمية لكل شخص ومنزل ومؤسسة لبناء عالم ذكي متصل بالكامل، مؤكداً التزام الشركة بتزويد البحرين بأحدث التقنيات والموارد.

وقال "سنستمر في الاستثمار بالابتكار المشترك مع عملائنا وشركائنا بالإضافة إلى تطوير مواهب تقنية المعلومات والاتصالات لدعم رؤية البحرين الاقتصادية 2030".

يذكر أن "هواوي" أحيا مؤخراً الذكرى السنوية الخامسة عشرة لانطلاق أعمالها في مملكة البحرين، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس اللجنة العليا لتقنية المعلومات والاتصالات، وبحضور الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وجواد العريض نائب رئيس مجلس الوزراء.



وألقى تشارلز يانغ رئيس شركة "هواوي" الشرق الأوسط كلمة تحدث فيها عن الإسهامات الكبيرة للشركة في البحرين طوال 15 عاماً وأكد على التزام الشركة ووعدها "في البحرين لأجل البحرين".

وأشار يانغ إلى أن تقنيات الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي والسحابة ستكون الركائز الأساسية الثلاث التي ستجعل مملكة البحرين مركزاً رقمياً وتساعد في تأهيل كافة الصناعات لاستخدام تقنية المعلومات والاتصالات بشكل فعال للوصول إلى آفاق جديدة في العالم الذكي.

وتطرق يانغ أيضاً إلى المجالات الرئيسية الثلاثة التي تركز عليها هواوي في جهودها لتمكين التحول الرقمي لمستقبل المملكة.