أعلنت شركة الرفاع فيوز العقارية، المطوّر العقاري للرفاع فيوز، عن تأجيل انعقاد الجمعية العمومية لاتحاد مُلاك الرفاع فيوز إلى السبت 7 ديسمبر السابعة مساءً بمدرسة الرفاع فيوز الدولية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي كان مقرراً له عقد الجمعية العمومية للاتحاد السبت 30 نوفمبر، بسبب عدم بلوغ النصاب القانوني لعقد الاجتماع على الرغم من مشاركة عدد 452 مشاركاً بنسبة 43% من إجمالي عدد الوحدات في الرفاع فيوز البالغ مجموعها 1054 وحدة، حيث يتطلب بلوغ النصاب القانوني مشاركة 527 مشاركاً.

وبناءً على أحكام ومواد القانون رقم (27) لسنة 2017 بإصدار قانون التنظيم العقاري والقرار رقم (7) لسنة 2018 بتنظيم أحكام اتحاد الملاك والعقارات المشتركة الصادر من مؤسسة التنظيم العقاري، والذي يقضي في حال عدم تحقق النصاب القانوني خلال 60 دقيقة من بدء الاجتماع، فإنه يعاد الاجتماع خلال سبعة أيام في نفس الزمان والمكان ويكون الانعقاد صحيحاً في الاجتماع الثاني بحضور أي عدد من الأعضاء.



وأعرب العضو المنتدب بشركة الرفاع فيوز ياسر الراعي عن شكره لجميع الملاك الذين شاركوا سواء بالحضور الشخصي أو عبر وكلائهم أو بتقديم أوراق التصويت، متمنياً مشاركة جميع المُلاك في الاجتماع المقبل، لممارسة الملاك حقهم في التصويت على كافة القرارات المدرجة في جدول الأعمال، وانتخاب مجلس إدارة الاتحاد.

وأشاد الراعي، بالتعاون الوثيق والجهود التي بذلتها مؤسسة التنظيم العقاري في سبيل تسهيل كافة الإجراءات والرد على جميع الاستفسارات، مثمّناً الدعم الذي يتلقاه قطاع التطوير العقاري في البحرين من قبل رئيس مجلس إدارة مؤسسة التنظيم العقاري الشيخ سلمان بن عبدالله بن حمد آل خليفة رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري، والرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة.

من جانبه، دعا رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد المُلاك في الرفاع فيوز د.عبدالمجيد العوضي، جميع المُلاك في الرفاع فيوز للمشاركة في الاجتماع والذي سيكون انعقاده صحيحاً بعدد الحضور، مؤكداً على أهمية مشاركة الجميع في هذا الاجتماع الهام.

وأشاد العوضي، بالجهود التي بذلتها شركة الرفاع فيوز العقارية "المطوّر العقاري"، منذ تأسيس الاتحاد المؤقت في العام 2012، مضيفاً أن هذا الاتحاد المؤقت أخذ على عاتقه الإشراف على إدارة الخدمات والمرافق في أحياء الرفاع فيوز بالتنسيق بين مطوّر المشروع من جهة والمُلاك من جهة أخرى، مثمناً التعاون الوثيق الذي كان ولا يزال يجمع المكونات الرئيسة للرفاع فيوز من المطور العقاري والمُلاك واللجنة المؤقتة.

وسيشارك مُلاك الرفاع فيوز في هذا الاجتماع لمناقشة عدد من البنود المطروحة على جدول أعمال الجمعية العمومية ومن أبرزها انتخاب مجلس إدارة اتحاد مُلاك الرفاع فيوز، والموافقة على مسودة النظام الأساسي لاتحاد مُلاك الرفاع فيوز، ومسودة النظام الرئيس للأجزاء المشتركة في الرفاع فيوز، ومسودة اتفاقية النقل الرئيسة، إلى جانب عدد من القرارات لضمان استمرارية إدارة وتشغيل الخدمات والمرافق في الرفاع فيوز حتى الانتهاء من الإجراءات الإدارية لتسجيل الاتحاد لدى مؤسسة التنظيم العقاري، وضمان الانتقال السلس من عهدة المطوّر إلى اتحاد مُلاك الرفاع فيوز.

يذكر أن شركة الرفاع فيوز، المطوّر العقاري للرفاع فيوز، عقدت اجتماعاً تحضيريّاً مسبقاً للمُلاك في 16 نوفمبر الماضي، للرد على استفسارات المُلاك بشأن جميع البنود التي سيتم التصويت عليها في اجتماع الجمعية العمومية.