تسلم رئيس هيئة الطاقة المستدامة د.عبدالحسن ميرزا دعوة لرعاية حفل وضع حجر أساس مصنع Solar Tecc Green Energy، للطاقة الشمسية الذي سيستغرق إنشاؤه عدة أشهر.

جاء ذلك، أثناء استقباله الرئيس التنفيذي لشركة Solar Tecc Green Energy المهندس ربيع عبدالله، حيث استعرض مع ميرزا خطة الشركة للاستثمار في مملكة البحرين عن طريق مشروع إنشاء مصنع جديد للألواح الشمسية ينتج 75 ألف لوحة شمسية في السنة، بسعة تقدر بـ22 إلى 25 ميغاوات.

من جانبه، أعرب ميرزا عن شكره وتقديره لدعوته لرعاية حفل وضع حجر الأساس لهذا المصنع في مملكة البحرين، مشيداً بنشاط الشركة ومبادرتهم للاستثمار في البحرين.



وقال إن هذا المشروع، سيخدم الأهداف الوطنية للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة تحقيقاً لأهداف الرؤية الاقتصادية 2030 وسيلبي الطلب في السوق المحلية على الألواح الشمسية ويساهم في تشجيع تركيب أنظمة الطاقة الشمسية في المنازل والمنشآت بتكاليف ميسورة، بهدف تشجيع استخدام الطاقة الشمسية للأفراد والمؤسسات.

وعبر عبدالله عن شكره وتقديره إلى ميرزا على دعمه وتشجيعه الدائم للشركات والمؤسسات المحلية والعالمية للاستثمار في الطاقة المستدامة بمملكة البحرين، مشيداً بجهود ميرزا وسعيه الدائم لجعل البحرين مركزاً متميزاً وبيئة خصبة لتشجيع استخدام الطاقة النظيفة والصديقة للبيئة.