يقام الثلاثاء، بتنظيم من صندوق العمل "تمكين"، الحفل الختامي للنسخة الرابعة من جائزة البحرين لريادة الأعمال، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، بقاعة مركز عيسى الثقافي، سيتم خلالها الإعلان عن الفائزين في فئات الجائزة وتتويج المؤسسات الريادية الفائزة ضمن هذه النسخة، بحضور عددٍ من كبار الشخصيات ورواد الأعمال البارزين.

ويصل عدد المؤسسات المتأهلة ضمن مختلف فئات الجائزة إلى 21 مؤسسة، حيث ستقوم لجنة التحكيم باختيار الفائزين والإعلان عن أسمائهم خلال الحفل.

وتتألف لجنة التحكيم من نخبةٍ بارزة من الشخصيات الريادية والخبراء المحليين والدوليين، وهم الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة، الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين، وحسّان جرّار، الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي، إلى جانب نجلاء الشيراوي، الرئيس التنفيذي لشركة "سيكو"، و د. سوزان ساكستون، رئيسة الجامعة الأمريكية في البحرين، بالإضافة إلى رائد الأعمال العالمي السيد بيبرس ألتونتاس، رئيس مجلس إدارة المنتدى العالمي لمستثمري الأعمال الملائكة (WBAF).

يذكر أن النسخة الرابعة لجائزة البحرين لريادة الأعمال كانت انطلقت في سبتمبر الماضي، حيث بدأت بمرحلة التقديم واستلام طلبات المشاركة.

ومن ثم مرحلة النصف النهائي والتي اشتملت على لقاءاتٍ بين المؤسسات المشاركة واللجنة الفنية للجائزة، تتبعها المرحلة النهائية للتقييم والتي تُختتم بحفل توزيع الجوائز غداً الثلاثاء 3 ديسمبر 2019.

وتعتبر جائزة البحرين لريادة الأعمال الجائزة البحرينية الأولى في مجالها، حيث حرصت، منذ تدشينها في العام 2015، على الاحتفاء بنجاحات روّاد ورائدات الأعمال البحرينيين، وتسليط الضوء على إنجازاتهم محليًا وإقليميًا، والتي تصبّ في صالحِ تطوير الاقتصاد الوطني وتسهم في تحقيق رؤية البحرين الاقتصادية 2030.