أعلنت شركة "ديار المحرق"، عن استكمال المرحلة الأولى لمشروع التشجير على الطريق الرئيس وزيادة المسطحات الخضراء في مدينة "ديار المحرق"، في وقت تحرص الشركة على تضمن مخططها الرئيس لمساحات خضراء واسعة، وحدائق خلابة، وذلك بهدف خلق نمط حياة صحي.

ومع تحسن الأحوال الجوية، سيتم استكمال المرحلة الأولى من مشروع زيادة الرقعة الخضراء نهاية الشهر الجاري، ليتمكن القاطنون والزوار - على حد سواء - من الاستمتاع ببيئة صحية ونقية في الهواء الطلق.

ومن المقرر أن تتضمن هذه المرحلة، تركيب مقاعد للجلوس، وحاويات للفعاليات، بالإضافة إلى تشغيل نظام الري الآلي الذي يهدف للمحافظة على المسطحات الخضراء دون الحاجة إلى العمالة اليدوية، حيث ستتم عملية الري أوتوماتيكياً ويبرمج للعمل وفق جدول زمني محدد، والذي من شأنه أن يساهم في التقليل من الاستهلاك الزائد للمياه.



يذكر أن شركة "ديار المحرق" قامت بتصميم المخطط الرئيس بطريقة تساهم في التقليل من استهلاك الطاقة والحد من انبعاثات الكربون. كما تم أيضاً تعزيز مفهوم الاستدامة عبر أخذ 3 عناصر رئيسة بعين الاعتبار من النواحي الاجتماعية والاقتصادية والبيئية.

وتلتزم "ديار المحرق" بتوفير نمط حياة متكامل وفريد من نوعه، كما تسعى لخلق مجتمعات مترابطة، يشعر أفرادها بالانتماء والتآخي، حيث تحتوي كل منها على الخدمات الرئيسة التي تتميز بسهولة الوصول إليها.

وتعد "ديار المحرق" من أكبر المدن المتكاملة في البحرين حيث تتسم بطابعها الفاخر ورفاهيتها المغايرة التي توفر من خلالها خيارات متنوعة من حلول السكن وسبل الحياة العصرية الفاخرة.

يأتي هذا بجانب المزيج الفريد الذي تقدمه "ديار المحرق" من المرافق السكنية والتجارية والترفيهية والصحية التي تأصل نموذج المدينة العصرية المتكاملة والمستقبلية.