انطلقت الجولة الأولى لبطولة كأس الملك حمد الدولية للجولف في نسختها الثانية عشر على التوالي على ملاعب النادي الملكي للجولف بمشاركة 96 لاعباً يمثلون 20 دولة، وتقام البطولة سنوياً برعاية رئيسية من قبل شركة بتلكو، ويشرف على تنظيمها الاتحاد البحريني للجولف والذي قام بتوفير كافة الجهود والإمكانيات من أجل إظهارها بالمستوى المتميز.

وتمكن اللاعبان المحترفان أون وتوندرو من إحراز المركز الأول والتقدم على جميع اللاعبين في الجولة الأولى، بعد أن استطاعا أن يتفوقا بالضربات المثيرة للإعجاب وسيطرتهما عليها وتقديم اللمحات الفنية التي حازت على إعجاب الجمهور.

وكانت بداية انطلاق البطولة حماسية للغالية حيث بدأ التنافس منذ اليوم الأول وقدم المشاركون لمحات فنية عالية المستوى مما يؤكد أن مستوى البطولة في عامها الثاني عشر سيكون ذات منافسة شديدة بين اللاعبين للفوز بكأس البطولة خاصة فئة المحترفين الذين بدأ بينهم هذا التنافس وساعد على ذلك الأجواء التي واكبت هذه الجولة رغم اشتداد الرياح في بعض الأوقات وقت الظهيرة. وكانت نتايج الجولة متقاربة بالنسبة للاعبين الهواة وبرز عدد من اللاعبين الذين استطاعوا أن يقدموا نتائج في مستوى عالٍ وينافسون المحترفين في هذه الجولة. وكانت النتائح كالتالي حيث أحرز المركز الأول اللاعبان المحترفان أون وتوندرو بمجموع 66 نقطة، والمركز الثالث البريطاني أونيل ولمب الذي جمع 67 نقطة، أما في المركز الخامس فقد أحرزه اللاعب روز الذي جمع 68 نقطة.

وتنطلق الجولة الثانية في تمام 7 صباحاً الاثنين وسيتم من خلالها اختيار 45 لاعباً للدخول إلى التصفية النهائية التي ستقام الأربعاء.