الدوحة - أحمد مهدي. (تصوير: سيد علي شبر)

أكد مدرب منتخبنا الوطني، البرتغالي هيليو سوزا، أن الأحمر قدم مباراة ممتازة خلال مباراته مع الكويت في "خليجي 24" التي فاز فيها بأربعة أهداف مقابل هدفين وأثمرت عن تأهل منتخبنا إلى نصف النهائي.

وأوضح سوزا في مؤتمر صحافي أعقب المباراة أن "المنتخب استعاد هويته المعروفة بعد الخسارة أمام السعودية"، مشيراً إلى أن "الأحمر أظهر للجميع تطوره واستمرار العمل في بناء فريق بأسلوب لعب واضح وهوية قوية (..) علينا استكمال العمل للتطوير".

ولفت إلى أن المنتخب سنحت له فرص محققة للتهديف، مضيفاً "جعلنا جمهورنا فخوراً بما حققناه من نتيجة ببلوغ نصف النهائي، حين استحق المنتخبنا التأهل إلى المربع الذهبي".

وأشار سوزا إلى أن نظام المداورة للاعبي المنتخب أثمر ظهوراً إيجابياً خاصة مع وجود 23 لاعباً جاهزاً في قائمة المنتخب.

وقال سوزار إن اللقاء مع المنتخب العراقي في نصف النهائي سيكون صعباً بلا شك، مشيراً إلى أن ما قدمه العراقيون في البطولة يؤكد مستواهم في اللعب.

ولفت سوزا إلى أنه يبني منظومة متكاملة لفريق يعمل بتوازن في الشقين الدفاعي والهجومي، مضيفاً أن "المنتخب يقوم بعمل رائع قياساً بالظروف المحيطة، خاصة أننا نواجه فرقاً بلاعبين محترفين وبأسعار عالية".

وعن رأيه في اللاعب تياغو، قال سوزا إن تياغو يحاول تقديم أفضل ما لديه مع زملائه اللاعبين، مشيرا إلى أنه يظهر بصورة مميزة، وجميع اللاعبين في مستوى متطور وتصاعدي.

فيما أشار مدرب منتخب الكويت ثامر عناد إلى التغييرات الإجبارية التي أجراها في المباراة بسبب الإصابات التي عانى منها لاعبو فريقه".

وأوضح عناد أن "الحمل الكبير الذي وقع على اللاعبين جراء تعاقب المباريات إدى إلى إرهاقهم"، مشيراً إلى أن "اللاعبين لم يقصروا في الملعب".

وبارك المدرب الكويتي لمنتخب البحرين فوزه، مؤكداً أنه يستحق الصعود. وبين أن إلغاء الهدف لفريقه أثر معنوياً على لاعبيه وأفقدهم التركيز خاصة مع افتقادهم للخبرة.

تأهل مستحق

وأكد لاعب منتخبنا الوطني جاسم الشيخ أن تأهل المنتخب الوطني للدور نصف النهائي كان مستحقاً.

وأضاف جاسم الشيخ، الذي حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة، أن المنتخب قدم مباراة كبيرة أمام الكويت بنجاعة هجومية واضحة تمكن عبرها من تسجيل 4 أهداف.

ولفت إلى أن لاعبي الأحمر عقدوا العزم على حصد بطاقة التأهل، مشيراً إلى أنهم قدموا مباراة قتالية حتى اللحظات الأخيرة، خصوصاً أن منتخبنا دخل بفرصة تحقيق الفوز فقط.

وأكد الشيخ أن "المنتخب سيطوي صفحة الفوز سريعاً وسيركز على لقاء نصف النهائي، خاصة أن منتخب العراق قوي وسبق لنا مواجهته مرتين في التصفيات المزدوجة، وفي نهائي غرب آسيا".