أطلقت هيئة البحرين للسياحة والمعارض جولتها الترويجية في روسيا خلال الفترة بين 1 و7 ديسمبر، في اثنين من أبرز مدن روسيا هما موسكو وسان بطرسبورغ.

وترأس الوفد الذي يمثل المملكة مسؤولين من الهيئة والناقلة الوطنية طيران الخليج إلى جانب عدد من الفنادق ووكالات السفر والسياحة هي: فندق ومنتجع البندر، وفندق سوفيتيل زلاق البحرين تالاسا سي وسبا، وفندق الخليج البحرين للمؤتمرات وسبا، وفندق فورسيزونز خليج البحرين، وفنادق روتانا، ومنتجع نوفوتيل الدانة البحرين. كما ضم الوفد ممثلين من 5 وكالات سياحية وشركات إدارة الوجهات السياحية وهي "بست أوف بحرين"، و"فيزيت بحرين"، و"غو بحرين"، وماتياس تورز، وسفريات القصيبي.

وانقسمت الجولة التعريفية إلى فترتين أولهما من تاريخ 2 حتى 5 ديسمبر، وتركز على ترويج البحرين كوجهة سياحية، وفي يومي 5 و6 ديسمبر، تركز الجولة على مميزات البحرين كوجهة مثالية لإقامة حفلات الأفراح والزفاف. والتقى ممثلو هيئة البحرين للسياحة والمعارض منظمي الجولات السياحية، والإعلاميين إضافة إلى منظمي الأعراس.

وقال القائم بأعمال مدير إدارة التسويق والترويج السياحي في الهيئة د.علي فولاذ "نعمل بشكل وثيق مع المكاتب التمثيلية في روسيا لتسليط الضوء على مكانة المملكة كوجهة فريدة تقدم مرافق سياحية متطورة تواكب متطلبات الحياة العصرية".

وأضاف "تسعى هذه المبادرة في روسيا إلى ترويج البحرين كوجهة سياحية مثلى، وللمرة الأولى نعمل أيضاً على ترويج البحرين وجهة مثالية لاستضافة الأعراس والاحتفالات المتنوعة، عبر استعراض تنوع وثراء القطاع السياحي والبنية التحتية الفريدة التي تقدم مرافق وخيارات وفيرة، كما نواصل سعينا إلى استقطاب الاستثمارات الأجنبية لمضاعفة أعداد الزوار القادمين إلى المملكة وتطوير القطاع السياحي والاقتصاد المحلي بشكل عام".

وتأتي الجولة الترويجية في سياق برنامج هيئة البحرين للسياحة والمعارض لترويج الهوية السياحية "بلدنا، بلدكم" الساعية إلى تقديم البحرين وجهة سياحية مثالية إضافة إلى استضافة الأعراس والاحتفالات من خلال الترويج لما تقدمه المملكة.