عقد الجهاز الوطني للإيرادات الخميس، ورشة عمل حول القيمة المضافة تتضمن المفاهيم الأساسية المتعلقة بالقيمة المضافة، وضمان تطبيقها بصورة صحيحة حضرها 140 ممثلاً عن 92 منشأة.

يأتي ذلك، استمراراً للبرنامج المكثف لورش العمل والفعاليات التعريفية الخاصة بالقيمة المضافة، والذي بدأ تنظيمه بداية ديسمبر من العام الماضي قبل بدء سريان القيمة المضافة الفعلي مع بداية العام الجاري.

وخلال ورشة العمل، تم استعراض آليات تطبيق القيمة المضافة والجوانب الفنية والتنظيمية المتصلة بها، والاطلاع على التجربة الافتراضية التي يوفرها مركز العرض والتي تعتمد على أساليب تعلم مبتكرة تسهم في زيادة المعرفة لمساعدتهم في تحقيق التطبيق السليم للقيمة المضافة، وتقديم كافة المعلومات التي تسهم في تحقيق أقصى درجات الكفاءة والفاعلية وخاصة ما تتطلبه هذه القطاعات من جوانب فنية، وتعريفهم بالآليات والجوانب الفنية والتنظيمية للقيمة المضافة، والرد على كافة الاستفسارات المعنية بذلك.

ويأتي تنظيم الورشة في إطار حرص الجهاز الوطني للإيرادات على تحقيق أقصى درجات الشفافية في كل ما يتعلق بتطبيق القيمة المضافة، واهتمامه بمواصلة تعزيز الوعي لدى كافة الجهات ذات العلاقة بالقيمة المضافة.

ونوه الجهاز الوطني للإيرادات بمدى أهمية تضافر جهود كافة الأطراف المعنية لإنجاح المراحل المختلفة لتطبيق القيمة المضافة، وزيادة وعي وإلمام الشركات المسجلة لأغراض القيمة المضافة بالجوانب الفنية والإجرائية لها، خاصةً مع قرب انتهاء موعد تسجيل الشركات التي تبلغ أو متوقع أن تبلغ توريداتهم السنوية بين 37,500 دينار و 500 ألف دينار في 20 ديسمبر المقبل.

وجدد الجهاز الوطني للإيرادات دعوة المستهلكين وقطاع الأعمال للتواصل وطرح الاستفسارات حول كل ما يتعلق بالقيمة المضافة أو الإبلاغ عن أي مخالفة للتطبيق السليم للقيمة المضافة بالاتصال على الرقم 80008001 أو عبر البريد الإلكتروني [email protected]، إضافة إلى الاستفادة من المعلومات المفصلة المتاحة على الموقع الإلكتروني للجهاز الوطني للإيرادات www.nbr.gov.bh.

وأشار إلى أنه يمكن الاطلاع على المعلومات التي ينشرها الجهاز باستمرار من خلال قنوات مواقع التواصل الاجتماعي تويتر وإنستغرام ويوتيوب @BahrainNBR.