عبر عدد من المسؤولين والبرلمانيين عن اعتزازهم برعاية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى للاحتفال بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس شرطة البحرين، مؤكدين أن هذا اليوم المميز لا يمثل يوم الشرطة فقط إنما يمثل تاريخ البحرين المعاصر.

ورفع رئيس الأمن العام الفريق طارق الحسن أسمى التهاني والتبريكات إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين المفدى، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء. كما رفع التهاني إلى وزير الداخلية الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس شرطة البحرين، آملا أن تنعم البحرين بأعلى درجات الازدهار والرخاء.

وأكد الحسن أن "الاحتفال بمرور 100 عام على تأسيس الشرطة النظامية في البحرين
، مناسبة عزيزة على النفس، ونستذكر فيها تضحيات رجال الأمن المؤسسين وهي مناسبة نراجع فيها عملنا وخططنا وطرق تطوير أساليب عملنا"، منوهاً بأن "رعاية جلالة الملك المفدى وتشريفه الاحتفال بهذه المناسبة زاد من أهميتها ورفعتها وأثرها الكبير في نفوسنا، كما أن تفضل جلالته وتكرمه باستحداث وسامين للشرطة، يدل على تقدير جلالته لرجال الشرطة ووزارة الداخلية". وقال الحسن "لا يمكن أن يكون هناك ازدهار أو تطوير، ما لم يكن هناك أمن واهتمام بأمن الناس وتثبيت ركائز الأمن".



وأضاف "في كل حقبة من الحقب التي مرت على شرطة البحرين كان لديها شعار يمثلها، واليوم نحن أمام حقبة جديدة نتطلع من خلالها أن يكون هناك مستقبل باهر للشرطة، والشعار الجديد الذي تم تدشينه يرمز للحقبة الحالية والمستقبلية، وبإذن الله سوف تبقى شرطة البحرين حديثة ومتطورة وتتبنى أحدث وسائل التكنولوجيا وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في العمل الشرطي، إضافة لشرطة تقوم على الشراكة المجتمعية وتراعي حقوق الإنسان ومسؤولية إنفاذ القانون".

وأشار إلى أن "شرطة البحرين ومنذ تأسيسها موضع اهتمام من حكام البحرين، حيث كان الاهتمام بالأمن بهدف تحقيق الرفاهية والازدهار وكانت شرطة البحرين دائماً تحظى بهذه الرعاية إلى يومنا هذا، وفي عهد حضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى تمكنت شرطة البحرين من قطع شوط كبير، كما قفزت قفزات شاسعة".

واستذكر رئيس الأمن العام بهذه المناسبة "تضحيات الرجال المؤسسين لهذا الصرح الشامخ، وأيضاً نستذكر اليوم شهداءنا الذين ضحوا بأرواحهم والجرحى ونسأل الله الشفاء العاجل لمن ضحوا أثناء قيامهم بتأدية الواجب الوطني".

فيما أكد قائد خفر السواحل اللواء ركن بحري علاء سيادي أن رعاية صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى للاحتفال، تكريم لكل ضباط وضباط الصف والأفراد ومنتسبي وزارة الداخلية بشكل عام، وهو يوم تجسد فيه شرطة البحرين الولاء والانتماء.

وأشار إلى أن وزارة الداخلية "حققت خلال مئة عام كثيراً من الإنجازات، كما أن رجالها ضحوا بأنفسهم في مواقف كثيرة سواء كانت متعلقة بالأمن أم السلامة، كما أنهم دائماً قريبون من المواطنين والمقيمين وموجودون في كل مكان ليشعر الجميع بالأمن والأمان".

وأضاف أن "إنجازات وزارة الداخلية ما كانت لتتحقق لولا دعم حضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى إضافة للمتابعة الحثيثة والتطوير والتحديث الذي قام به وزير الداخلية مما كان له الأثر الملموس لدى الجميع".

وهنأ محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، جلالة الملك المفدى وصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء وصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس شرطة البحرين.


وقال إن "رجال الشرطة قدموا كثيراً من التضحيات، ودائماً يعم الأمن والأمان بفضل وجود الشرطة، واحتفالنا بمرور 100 عام حدث نفتخر به وهي فترة مضيئة في تاريخ البحرين".

ولفتت رئيسة المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان ماريا خوري إلى أن "العرض المرئي الذي شاهده الجميع وحمل شعار مئوية الشرطة "ولاء وتضحية" عكس مظاهر المحبة والسلام والتعايش والإخلاص، كما شاهدنا تاريخ البحرين وكيف أن الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الداخلية أرسى شعور الأمن والأمان".

وأعرب وزير الإسكان باسم الحمر عن خالص التهاني لحضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى بمناسبة الاحتفال بمرور 100 عام على تأسيس الشرطة، مؤكداً أن "هذه مناسبة عزيزة على مواطني البحرين الحبيبة"، وأضاف أن تشريف جلالته لهذه المناسبة "يمثل دعماً كبيراً لرجال الأمن المخلصين عبر هذه المسيرة التي امتدت 100 عام".

وقال الوزير "تشرفنا وسعدنا بحضور هذه المناسبة التي شهدنا خلالها مسيرة حافلة من العطاء والإنجاز والإخلاص، وعكست دور رجال شرطة البحرين المخلصين منذ التأسيس إلى يومنا هذا"، موجهاً الشكر لوزير الداخلية بهذه المناسبة، ولجميع منسوبي وزارة الداخلية على جهودهم المتواصلة في خدمة البحرين.

وقال نائب رئيس الأمن العام اللواء عبدالله الزايد إن "رعاية حضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى لاحتفالية مرور مئة عام على تأسيس شرطة البحرين تؤكد حرص جلالته على دعم كل القوات الأمنية والعسكرية، وحضوره لهذه المناسبة أكبر دافع لنا لمواصلة العمل والعطاء وتعزيز المعنويات". كما قدم شكره لوزير الداخلية لجهوده الكبيرة في التطوير والتحديث ليسود الأمن والأمان.

وأوضح أن هذا اليوم المميز "لا يمثل يوم الشرطة فقط إنما يمثل تاريخ البحرين المعاصر، ونحن بلا شك فخورون بشرطة البحرين، ونعمل دوما على خدمة المواطنين والمقيمين".

ورفعت الوكيل المساعد للمناهج والإشراف التربوي بوزارة التربية أحلام العامر أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى وصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء وصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وإلى وزير الداخلية بمناسبة مرور مئة عام على تأسيس شرطة البحرين.


وأعربت عن سعادتها بحضور الاحتفالية "الأكثر من رائعة التي قدمت تاريخ البحرين منذ بدء تأسيس الشرطة إلى يومنا هذا"، مضيفة "إننا دائماً وفي كل لحظة نشعر بالأمن والأمان، وخلال الاحتفالية شعرت بمزيد من الطمأنينة لأن لدينا تاريخاً عريقاً، نفتخر به كبحرينيين".

وأشارت إلى أن "رجال الشرطة فخر للوطن وعنوان للولاء ورمز للتضحية، ويخدمون الجميع على حد سواء، ونقول لهم شكراً من أعماق قلوبنا. وزارة الداخلية بكل أقسامها يجب أن تفخر بكل ما قامت به خلال مسيرة 100 عام قطعت خلالها أشواطاً كبيرة، وكان لها في كل عقد من الزمن بصمة واضحة في التطور والاستعداد والجاهزية والتي ساهمت في أمن وأمان البحرين، ونحن ولله الحمد في أيد أمينة بفضل رجال الأمن".

وأكدت أن "رعاية جلالة الملك لهذه الاحتفالية له مدلول عظيم وتعبير كبير وصل لجميع المواطنين يشير لأهمية الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الداخلية"، مضيفة أن "البحرين كلها تشعر بالفرحة ونلخص شكرنا وتقديرنا للرجال الذين ضحوا لحفظ الأمن، كما أننا بهذه المناسبة نترحم على شهدائنا الأبرار".

وقال النائب محمد السيسي البوعنيين إن "رعاية جلالة الملك للاحتفال لها دلالات كبيرة تدل على الفخر والاعتزاز بدور شرطة البحرين، وهذا الاعتزاز نتج عنه الأمر الملكي السامي باستحداث وسامين للشرطة، ما يدل على الدعم الكبير من جلالته لشرطة البحرين".

وأوضح أن "وزارة الداخلية تسعى دوماً لتطوير الكادر البشري والتكنولوجي، وإدخال منظومات جديدة كالشرطة المجتمعية التي أسهمت في الوقاية من الجريمة ومنعها قبل وقوعها، إضافة لدورها في توعية طلاب المدارس والنشء من خلال برنامج "معاً" لمكافحة العنف والإدمان. وهو ما يتم بتوجيهات وزير الداخلية الذي لم يأل جهداً في دعم الشرطة واستحداث المنظومات الحديثة ومواكبة آخر التطورات".

وأضاف "في لجنة الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب نشكر الوزير على جهوده العظيمة والواضحة ونستذكر في هذا اليوم دور سمو الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير الداخلية السابق الذي كرمه جلالة الملك على عطائه في الفترة السابقة التي كانت فترة انتقالية من التأسيس إلى التطوير".

وبارك النائب عبدالله الدوسري لحضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى، ولسمو ولي العهد ووزير الداخلية وجميع منسوبي وزارة الداخلية بمرور مئة عام على تأسيس شرطة البحرين. وأكد أن لهم الفضل من بعد الله في استقرار البحرين، سائلاً المولى عز وجل أن يديم الأمن والاستقرار على المملكة وجميع بلاد المسلمين.

وبارك عضو مجلس الشورى علي العرادي لكل شعب البحرين بمناسبة تفضل صاحب الجلالة ملك البلاد المفدى برعاية هذه المناسبة العزيزة، وتفضل جلالته بإلقاء كلمة سامية، وهنأ بهذه المناسبة وزير الداخلية وجميع منسوبي وزارة الداخلية على جهودهم في استتباب أمن وأمان البحرين.

وقال "إننا اليوم نشعر بفخر واعتزاز كبير بوجودهم لتوفير الأمن والحماية لنا كمواطنين قبل أن نكون مسؤولين أو أعضاء في السلطة التشريعية، وما شهدناه يشعرنا بكثير من الفخر بهؤلاء القادرين دائماً على حماية أمن البحرين حاملين أهلها في قلوبهم، متمنين لهم مزيداً من التقدم".

وأعرب النائب غازي فيصل آل رحمة عن سعادته بحضور الاحتفال، مؤكداً أن حضور حضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى يبين أهمية ودور رجال الأمن في خدمة البحرين. وهنأ وزير الداخلية ورجال شرطة البحرين بمرور 100 عام على تأسيس شرطة البحرين، حفظوا خلالها أمن البحرين في جميع المراحل الزمنية، متمنياً أن تكون البحرين دوماً في أمن وأمان واستقرار تحت راية حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى.