بعث صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء برقية إلى وزير الداخلية الفريق أول الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس شرطة البحرين. وقال سمو ولي العهد في البرقية إن ما وصلت إليه كافة قطاعات الأمن من تطور وجاهزية "يبرهن لجميع من يسكن أرض البحرين المباركة أن هناك عيون ساهرة أمينة من أجل أمنه واستقراره ويعزز الطمأنينة لدينا على حاضر ومستقبل هذا الوطن وأبنائه الكرام".

وفي ما يلي نص البرقية:

"معالي الأخ الفريق أول الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة حفظه الله

وزير الداخلية

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته،

يسعدني أن أبعث لكم وإلى كافة منتسبي وزارة الداخلية والأمن العام صادق التهاني وأحر التحيات وذلك بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس شرطة البحرين، متمنين لكم موفور الصحة وكمال العافية لمواصلة ما بدأه الرعيل الأول المخلصين المؤسسين لهذا الصرح الشامخ طوال مئة عام من الإنجازات وحفظ الأمن والذي يعد فخراً لكافة أبناء الوطن.

إن ما شهدناه بالأمس في احتفال وزارة الداخلية بمناسبة مرور مائة عام على تأسيس شرطة البحرين زادنا فخراً واعتزازاً بما وصلت إليه كافة قطاعات الأمن من تطور وجاهزية والذي جاء بفضل الرعاية والاهتمام من حضرة صاحب الجلالة الوالد العزيز الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه لوزارة الداخلية، وهو ما يبرهن لجميع من يسكن أرض البحرين المباركة أن هناك عيون ساهرة أمينة من أجل أمنه واستقراره ويعزز الطمأنينة لدينا على حاضر ومستقبل هذا الوطن وأبنائه الكرام. إن ما أظهره كافة منتسبي وزارة الداخلية والأمن العام خلال الاحتفال من استعدادات دللت للجميع على الكفاءة العالية التي يتحلى بها جهاز الأمن العام، وذلك من خلال ما تولونه معاليكم من متابعة حثيثة للوصول للأهداف المنشودة لهذا الجهاز الحيوي والهام، متمنين لكم ولكافة أفراد الأمن العام مواصلة تحقيق ما تصبون إليه من تطوير لكافة القطاعات الأمنية بما يسهم في استمرار المنجزات المتحققة في مملكة البحرين.

وفي الختام نشكركم وكافة زملائكم وجميع أفراد الأمن العام ونهنئكم بهذه الذكرى المئوية لجهاز الشرطة، ولكم جميعاً تحياتنا وتمنياتنا بدوام التوفيق، وبارك الله في جهودكم المخلصة، وليحفظكم الله جميعا درعاً حصيناً لأمن هذا الوطن الغالي والمواطنين الأعزاء.

والسلام عليكم ورحمة الله و بركاته.

سلمان بن حمد آل خليفة

ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء".