عمر البلوشي

أعرب نجوم فريق الأساطير المشارك في مهرجان بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي 70.3، عن حماسهم بالمشاركة منافسات سباق الرجل الحديدي في مملكة البحرين، مؤكدين أنهم سيعملون جاهدين على إمتاع الجماهير والمشاركين.

جاء ذلك، خلال المؤتمر الصحفي لفريق الأساطير، الجمعة، وذلك ضمن مهرجان بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي 70.3 التي تقام في البحرين لغاية 7 ديسمبر الجاري بساحة مجمع الأفنيوز في خليج البحرين، وذلك بتواجد النجوم العالميين العداء البريطاني السير محمد فرح، والدراج البريطاني مارك كافنديش، السباحة الأسترالية كلوي مكاردل، وبحضور أمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية محمد النصف .

من جانبه، أكد العداء العالمي البريطاني محمد فرح أن هذه المرة الأولى التي يتواجد فيها في مملكة البحرين، معرباً عن سعادته بالمشاركة مع فريق الأساطير إلى جانب زملائه كافنديش ومكاردل.

وأشار فرح أنهم سيعملون جاهدين على إظهار كل ما لديهم بما ينعكس إيجاباً على الأجيال القادمة، مضيفاً أنه من المهم الاستمتاع بالسباق، وسيعلمون جاهدين على إمتاع الجماهير والمشاركين.

وتحدث النجم العالمي عن مسيرته الرياضية، موضحاً بأن الإنجازات التي حققها لم تأتِ من فراغ، بل جاءت بعد جهد وتعب كبيرين من أجل الوصول إلى قمة المستوى، مؤكداً أنه كان يستمتع كثيراً في الرياضة.

بدورها، أعربت السباحة العالمية الأسترالية كلوي مكاردل عن حماسها بالمشاركة ضمن منافسات سباق الرجل الحديدي في مملكة البحرين.

وتطرقت مكاردل إلى ما حققته من إنجازات عالمية بقطعها مسافة 124.4 كيلومتر سباحة من جزيرة أويترا إلى ناساو في جزر الباهاما في العام 2015 في 41 ساعة، إلى جانب قطعها القناة البحرية الإنجليزية أكثر من 31 مرة منذ العام 2010 محطمة الرقم القياسي بذلك.

أما الدراج البريطاني مارك كافنديش، فقد أعرب عن اهتمامه بالمشاركة ضمن سباق الرجل الحديدي ومع فريق الأساطير في السباق التتابعي مع فرح ومكاردل، متمنيا التوفيق له ولزملائه في الفريق.

وفي ختام المؤتمر أكد محمد النصف أمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية أن مملكة البحرين أصبحت مسرحاً لاحتضان البطولات العالمية باستضافتها لسباق جائزة البحرين الكبرى للفورمولا واحد منذ العام 2004، إلى جانب احتضانها بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي 70.3، معرباً عن تمنياته لجميع المشاركين بالتوفيق في السباق السبت.

هذا وسوف يشارك نجوم فريق الأساطير بنظام ترايثلون التتابعي، حيث ستخوض مكاردل سباق السباحة، ومن ثم سينطلق كافنديش في سباق الدراجات، على أن يختتم فرح السباق بالجري.