تنظم جمعية المرصد لحقوق الإنسان منتداها الحقوقي الأول السبت تحت عنوان "العقوبات البديلة ودورها في تعزيز حقوق الإنسان"، وذلك تزامنًا مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان، والذي يتضمن عقد خمس جلسات من ضمنها جلسة نقاشية يشارك فيها مجموعة من الخبراء والمختصين في الشأنين الحقوقي والقانوني.

وأشارت عضو اللجنة المنظمة للمنتدى نورة أحمد القلاليف إلى أن كل من رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان ماريا خوري، ورئيس شعبة العقوبات البديلة بوزارة الداخلية الملازم أول جاسم الدوسري، سيكونان من بين المتحدثين، بالإضافة إلى عضو مجلس المفوضين بالمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان د. مال الله الحمادي ، ونائب رئيس هيئة المستشارين القانونيين بمجلس الشورى د. علي الطوالبة، و المستشار بوزارة الإعلام د. لولوة بودلامة، والمحامي والكاتب الصحافي إبراهيم المناعي، والمدربة والمرشدة الاسرية من مركز بتلكو لرعاية حالات العنف الأسري إيمان الفلة.

وأضافت "المنتدى يسلط الضوء على تعريف المقصود بالعقوبات البديلة، والهدف منها، وأهميتها، ودوافع تطبيقها في مملكة البحرين، خاصة وأن البحرين تعد من أوائل الدول العربية في تطبيقها، ويأتي ذلك بهدف نشر الوعي بهذه الحقوق في المجتمع، حيث يشهد المنتدى مشاركة ما يزيد على 60 مشارك من المهتمين بهذا الموضوع من مختلف أفراد المجتمع، وسيتم منحهم شهادات نظير مشاركتهم في هذا المنتدى، والذي سنعمل على استمراره بشكل سنوي، متوجهاً بالشكر لكل من ساهم في دعم تنظيم هذا المنتدى".