يخوض سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للاعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة تحدياً جديداً عندما يشارك في بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي 70.3 التي تنطلق فعالياتها السبت بمسابقات السباحة والدراجات والجري في Bahrain bay.

ويدخل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بطولة الرجل الحديدي متسلحاً بالإنجازات الكبيرة التي حققها سموه في بطولات الرجل الحديدي والخبرة الواسعة التي اكتسبها جراء مشاركته في العديد من الفعاليات الرياضية داخل البحرين وخارجها، الأمر الذي يؤكد استعداد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لخوض التحدي الجديد والتطلع إلى تحقيق نتائج إيجابية في العصر الذهبي.

ويدخل سموه بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي مستنداً على تاريخ من الإنجازات من أبرزها تحقيق بطولة العالم للرجل الحديدي في هاواي بالولايات المتحدة الأمريكية أكتوبر من العام الماضي وسط مشاركة كبيرة وصلت إلى أكثر من 3 آلاف مشارك.



استعداد مبكر

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد استعداده التام لخوض منافسات الرجل الحديدي، مشيراً إلى أنه بدأ الاستعداد مبكراً للمشاركة في السباق عبر خوض كثير من التدريبات اليومية للوصول إلى الجاهزية البدينة والفنية للمشاركة في السباق أملا في تحقيق نتائج مميزة في السباق الإقليمي والتطلع إلى تحقيق إنجاز أفضل ورقماً جديداً في البطولة التي تعتبر من أهم البطولات في المنطقة وتشارك فيها نخبة من الأبطال على المستوى العالمي.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد أن البرنامج التدريبي الذي خاضه اعتمد على قوة التحمل لاعتبارات فنية خاصة بالسباق الذي يتطلب استعداداً بدنياً وذهنياً مختلفاً عن السباقات الاخرى ويتضمن الاستعداد البدني أساساً لتدريب الجسم على تحمل ساعات طويلة من التدريب وإنهاء السباق في الوقت المحدد.

طابع التحدي

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد إنه سيخوض السباق بهمة عالية نظراً لوجود طابع التحدي والمنافسة، آملا في تسجيل نتيجة متميزة رغم إدراك قوة المنافسة في السباق وحجم الصعوبات والتحديات والمشاركة الواسعة من قبل مختلف اللاعبين على المستوى المحلي والخارجي.

وأضاف سموه أنه يمتلك العزيمة والإصرار لتأكيد مكانته بعد النجاح الكبير الذي حققه في السباقات الماضية كما ستسهم المشاركة في البطولةفي تأكيد نجاحات الفريق المتميزة.

وعبر سمو الشيخ ناصر بن حمد عن تقديره لكافة الوزارات الحكومية والشركات والمؤسسات الخاصة على تعاونها الكبير مع اللجنة المنظمة والحرص على بذل الجهود لإخراج سباق مميز يعكس الإمكانات العالية التي تتميز بها البحرين بالكوادر الإدارية والفنية.

سموه يؤازر أنجاله

وحرص سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على متابعة أنجال سموه، سمو الشيخة شيمة وسمو الشيخ محمد وسمو الشيخ حمد بن ناصر بن حمد آل خليفة في مسابقات الآيرون كيدز والآيرون غيرلز التي أقيمت ضمن الفعاليات المصاحبة لبطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي.

وشهدت المسابقة مشاركة واسعة من الأطفال وحققت نجاحاً واضحاً.

مشاركة واسعة

وشهدت منافسات الأكواثلون التي أقيمت في الفترة الصباحية مشاركة واسعة من الأطفال في سباقات السباحة والجري.

كما كانت منافسات الآيرون غيرلز وكيدز قوية ومثيرة بين الأطفال وشهدت مشاركة واسعة بلغت 900 مشارك من الأولاد والبنات.

برنامج السبت

وتنظم البحرين 3 سباقات يتوقع أن تكون مثيرة، السبت، حيث سيكون سباق السباحة لمسافة 1.9 كلم، وسباق الدراجات الهوائية مسافة 90 كلم، وسباق الجري مسافة 21.1 كلم، وسيمر متسابقو الدراجات والجري بمعالم البحرين كما جرت العادة في السنوات السابقة.

خطة مرورية

وأعلن مدير إدارة العمليات والرقابة المرورية العقيد عادل الدوسري، انتهاء التجهيزات المرورية بالتنسيق مع اللجنة المنظمة لتأمين الحركة المرورية للمشاركين في سباق الرجل الحديدي الترايثلون وكذلك مستخدمي الطريق للشوارع المحيطة بمسار السباق.

وأوضح أن السباق يبدأ الساعة 6:00 صباح السبت بمرحلة سباق الدراجات من مواقف مجمع الافنيوز على المسار الأيمن بشارع الملك فيصل، ثم يتغير مسار الدراجات من إشارة المرفأ المالي إلى المسار الأيسر بشارع الملك فيصل مروراً بشارع الشيخ خليفة بن سلمان وصولاً إلى كوبري الزلاق، ثم الدخول في المسار الأيمن لغاية تقاطع نادي راشد للفروسية مروراً بأسفل كوبري الزلاق إلى تقاطع شارع الزلاق بشارع خليج البحرين والانحراف يساراً عكس السير بشارع خليج البحرين لغاية دوار بلاج الجزائر بنفس المسار الأيسر، ثم الدوران والرجوع على نفس مسار الذهاب عبر شارع الشيخ خليفة بن سلمان إلى غاية نقطة النهاية بمواقف مجمع الأفنيوز. وتنتهي مرحلة الدراجات في الوقت المتوقع لمرحلة الدراجات الهوائية الساعة 12:10.

وتبدأ مرحلة سباق الجري مباشرة بعد نهاية سباق الدراجات من مواقف مجمع الأفنيوز إلى بعد إشارة المرفأ المالي (كورنيش الملك فيصل) والرجوع مرة أخرى إلى مواقف مجمع الأفنيوز في حوالي الساعة 3:30 ظهراً. ودعا مدير إدارة العمليات والرقابة المرورية جميع مستخدمي الطريق وعلى وجه الخصوص مرتادي مجمع الأفنيوز وأصحاب الأعمال المجاورة للمنطقة التعاون مع رجال المرور ورجال الأمن المنتشرين على نقاط السباق خاصة التحويلات المرورية المؤقتة المصاحبة للسباق والتقيد بالأنظمة والقواعد المرورية والالتزام بالمداخل والمخارج المخصصة للمجمع خلال فترة السباق التي ستمتد من 6:00 صباحاً إلى 3:30 ظهراً. وأضاف أن الحركة المرورية للمتجهين إلى موقع مقهى الشراع ومملكة الأطفال ستكون غير نافذة خلال الفترة من الساعة 6:00 حتى الساعة 3:30 عصراً.

نقل تلفزيوني

وتنقل قناة البحرين الرياضية بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي على الهواء مباشرة انطلاقاً من الساعة السادسة صباحاً. ويتخلل النقل التلفزيوني استوديو تحليلي يستضيف نخبة من المتسابقين والمسؤولين.

"الأكسبو" يستقطب الجماهير

واستقطب المعرض المصاحب "الأكسبو" الجماهير من مختلف الجنسيات إضافة إلى متسابقي البطولة.

ويحتوي "الأكسبو" على عدد من الأركان مثل المطاعم والمحلات التجارية الخاصة برياضة الترايثلون.