- 5% نمواً متوقعاً بمؤشرات أداء السياحة الرئيسة مع نهاية العام الحالي

- استثمار في مشاريع قادمة لوضع البحرين على خريطة السياحة العالمية

..



خالد الطيب

كشف الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض نادر المؤيد، عن بلوغ معدل إنفاق الزوار القادمين للبحرين إلى 1.2 مليار دينار خلال في الفترة ما بين يناير وحتى سبتمبر 2019"

وأضاف المؤيد في تصريح لـ"الوطن"، أن الزيادة في معدل الإنفاق بلغت حوالي 1% عن الفترة نفسها من العام الماضي، متوقعاً في الوقت نفسه أن يحقق قطاع السياحة نموًا في مؤشرات الأداء الرئيسة مقارنة بالعام الماضي بنسبة 5% بحلول نهاية العام الحالي.

وأكد أن هيئة البحرين للسياحة والمعارض، وضعت منذ العام 2016 استراتيجية متكاملة تسعى إلى الارتقاء بقطاع السياحة في المملكة عبر استقطاب المستثمرين وتوفير البيئة المناسبة لاحتضان المشاريع السياحية.

وتستند الاستراتيجية على شعار "بلدنا، بلدكم" الذي تم تحويله إلى هوية تجارية توظف أثمن أصول المملكة، وهم شعبها المعروفون بحفاوة ترحيبهم وحسن ضيافتهم".

وأضاف المؤيد "أن مانتج عن جهود الهيئة تحت هذا الشعار، تحقيق نجاحات كبيرة من أجل تطوير قطاع السياحة، ليصبح مساهماً رئيساً في الاقتصاد الوطني".

وأكد الرئيس التنفيذي للهيئة، أن الهيئة ستواصل في المستقبل الاستثمار في عدة من المشاريع تهدف إلى تسليط الضوء على إمكانات المملكة السياحية، ووضع البحرين على خريطة السياحة العالمية.