أعلنت شركة البحرين للمقاصة -التابعة والمملوكة بشكل كامل لبورصة البحرين- عن إطلاق خدمة فواتير للدفع الإلكتروني لإتاحة إمكانية دفع المستثمرين والوسطاء وأمناء الحفظ والمصدرين لجميع الرسوم والعمولات الخاصة بالخدمات التي توفرها الشركة بطريقة سهلة وسريعة بالتعاون مع "بنفت"، الشركة الرائدة في عمليات الدفع الإلكتروني، عبر انضمام شركة البحرين للمقاصة للنظام الإلكتروني للتحويلات المالية.

وسيتمكن المستثمرون والوسطاء وأمناء الحفظ والمصدرين، باستخدام خدمة فواتير من من دفع جميع الرسوم الخاصة بجميع الخدمات المقدمة من قبل شركة البحرين للمقاصة، بما في ذلك رسوم: فتح الحساب، وإصدار أرقام المستثمرين (للأفراد والمؤسسات)، وتحويل الأوراق المالية، وتحويل أسهم الشركات مزدوجة الإدراج، والحالات المستثناة لتحويل الأوراق المالية، وكشف حساب الأوراق المالية، وتسجيل الرهونات.

وستتوفر الخدمة ذات القيمة المضافة من خلال خدمة فواتير عبر المنصات البنكية الإلكترونية وتطبيق BenefitPay.



وسيساهم تفعيل شركة البحرين للمقاصة لخدمة التحويلات الإلكترونية في خفض الوقت والجهد المطلوب لعملية الدفع والتسوية. وتعد خدمة فواتير التابعة لشركة بنفت من أسرع وأكثر الخدمات فاعلية في مجال الدفع الإلكتروني، حيث تقوم بعرض جميع المبالغ المالية المستحقة على العميل من قبل أكثر من جهة بشكل آني.

وقال المدير الأول للعمليات بالشركة عبدالله عابدين: "يأتي الانضمام لنظام فواتير كجزء من الجهود المبذولة من قبل شركة البحرين للمقاصة لتسهيل وتبسيط عملية التسوية وجعلها أكثر سلاسة وفاعلية لجميع الأطراف ذات الصلة وهو الأمر الذي يتماشى مع استراتيجية الشركة الرامية إلى تبني أحدث التقنيات بهدف تقليل الوقت والجهد المطلوب لإتمام عملية الدفع والتسوية".

وأضاف: "ستمكن منصة فواتير جميع الأطراف ذات العلاقة بالإضافة إلى المستثمرين (الأفراد والشركات)، والوسطاء، وأمناء الحفظ والمصدرين من تسوية الفواتير المستحقة لشركة البحرين للمقاصة عبر خدمة فواتير من خلال جميع القنوات المصرفية الالكترونية لجميع البنوك التجارية في البحرين".

من جانبه، قال نائب المدير العام - خدمات الأعمال بشركة بنفت يوسف النفيعي: "إننا سعداء جداً بانضمام شركة البحرين للمقاصة بشكل رسمي إلى خدماتنا، الأمر الذي سيتيح لشركة البحرين للمقاصة تقوية علاقاتها مع عملائها وشركائها، حيث إنه وفي إطار سعينا نحو هدفنا الرئيس الرامي إلى تمكين القطاع المالي من تقوية وتمديد علاقاته مع عملائه، وهو الأمر الذي تعكسه هذه الشراكة والتي تعد مثالاً على التزامنا بتحقيق ما وعدنا به مختلف القطاعات، فإننا نتطلع إلى مزيد من النجاح في هذه الرحلة مع شركة البحرين للمقاصة".

يذكر أن شركة البحرين للمقاصة كانت وقعت اتفاقية مع شركة بنفت في مايو 2019 تنضم بموجبها شركة البحرين للمقاصة إلى نظام التحويلات الإلكترونية (EFTS)، حيث وقع الاتفاقية كل من الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة البحرين للمقاصة والرئيس التنفيذي لشركة بنفت عبدالواحد جناحي.