خالد الطيب

"تصوير: سهيل الوزير"

كشف رئيس الجمارك الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة، عن الانتهاء من إعادة هندسة الإجراءات بعمليات الاستيراد والتصدير والعمليات الاخرى.



وبين الشيخ أحمد بن محمد، أن محور الجهود هي الإرتكاز على تطوير نظام أفق الإلكتروني في شؤون الجمارك والذي حقق المركز الأول كأفضل ممارسات في الملتقى الحكومي هذا العام.

وأضاف لـ"الوطن"، على هامش الجلسة النقاشية حول إنجاز مملكة البحرين الذي تحقق ضمن تقرير البنك الدولي، أن إعادة هندسة الإجراءات في شؤون الجمارك عمل على تقليص العديد من الإجراءات والخطوات السابقة.

وأوضح الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة أن الطموح اليوم هو العمل بشكل أكبر بتضافر كافة الجهود للخروج بنتيجة افضل في المؤشر القادم بالحصول على قفزة تواكب القفزات التي حدثت في الماضي وأفضل ونعمل ضمن فريق البحرين بشكل طموح بسعي للارتقاء بالمملكة من خلال كافة المؤشرات"

وأضاف "يأتي أهمية لقائنا مع البنك الدولي في إطار اهتمامنا لفتح بالتواصل والحوار المشترك مع البنك الدولي لتوضيح الخطوات التي قامت بها المملكة بتطوير العديد من الممارسات التي تخضع لمؤشرات البنك الدولي".

وأكد الشيخ أحمد بن حمد، أن اللقاء اليوم هو لقاء تعريفي لمستقبل الخطوات القادمة والمتحققة على أرض الواقع واستمرارية الحوار مع البنك والسعي لتحسين خدماتنا والذي ينعكس على مركز البحرين المتقدم عالمياً.