محمد الدرويش

خلال مسيرته مع ريال مدريد، لم يمُرّ أي مدرب على الفريق الملكي وإلا وأشاد إيجاباً بجوهرة خط الوسط الأوروغواياني فيدريكو فالفيردي، فأثنى عليه الأرجنتيني سانتياغو سولاري عندما كان مدرباً في كاستيا ثم أثار إعجاب الأسطورة الهولندية كلارنس سيدورف خلال فترة إعارته لدى ديبورتفيولاكورونيا ونفس الأمر مع جولين لوبيتيغي وأعاد زيدان إكتشافه من جديد هذا الموسم ليكون فالفيردي أشبه بمارد زيدان السحري الذي يفعل ما يطلبه منه زيزو وما يتمناه تماماً وهذا أحد أهم أسرار نجاح الملكي هذا الموسم.

يتمتع فيدريكو بالقدرة الكافية للتأثير على طريقة وأسلوب لعب ريال مدريد فهو قادر على خلق الإبداع وصناعة الفرص وإيجاد الحلول لمشاكل الفريق أثناء المباراة، كما أنّ قوته البدنية تجعله قادراً على تغطية خطوط الملعب طولاً وعرضاً، ولديه نظرة ثاقبة على طريقة إنتشار زملاؤه في الملعب ما يجعله مساهماً جيداً في صناعة الأهداف ويستطيع التعامل مع أيّ خصم تحت الضغط وفي حال تحول فريقه من الهجوم للدفاع.



إنه لاعب وسط متكامل، يُعطيك دفاعياً بنفس القدر الذي يمكن أن يقدمه هجومياً، بدأ يظهر تأثيره على الميرينغي أكثر وأكثر، فهو قادرٌ على أن يقوم بدور كاسيميرو ويستطيع أن يشغل مركز توني كروس وأن يتولى مهام لوكا مودريتش، فحازَ على ثقة زيدان وأصبح القطعة التي لا يمكن أن تُمس مع الفريق.

في ظل ما يقدمه فالفيردي، أصبح من عدم الممكن تحقيق رغبة زيدان من قبل إدارة الملكي بالتعاقد مع مواطنه الفرنسي بول بوغبا نجم مانشستر يونايتد، فرغم ما يتمتع به الفرنسي من إسلوب لعب فريد، ومهارة وقوة بدنية وقدرات دفاعية وهجومية، عدا عن قيمته التسويقية التي دائماً ما يأخذها فلورنتينيو بيريز بعين الإعتبار إلا أن الإدارة المدريدية ستغض النظر عن التعاقد مع بوغبا في ظل تألق فالفيردي لعدة أسباب منها:

1. مزاجية بوغبا القاتلة والتي قد تؤثر سلباً على الفريق وغرفة تغيير الملابس.

2. سعره وقيمته التسويقية المرتفعة جداً والتي يمكن استثمارها بالتعاقد مع لاعبين شباب يكون مداهم وضمان فترة بقائهم مع الفريق لمدة أطول.

3. فارق السن بين بوغبا وفالفيردي، إذ يمكن القول أن بوغبا سيعطي الإضافة للملكي لفترة محدودة، بينما فالفيردي مشروع مستقبلي ناجح لخط وسط ريال مدريد إن تم إستثماره جيداً ومن الممكن أن يقدم إضافة طويلة الأمد تستمر حتى عشرة مواسم أخرى.

4. إمكانية التعاقد مع كريستيان إريكسن بصفقة انتقال حر مجانية الصيف القادم، وهو بنفس مواصفات وقدرات بوغبا وإن كان أقل إبداعيةً ومهارةً إلا أنه رفقة فالفيردي سيكونان ثنائياً لا يمكن إيقاف مده.