لندن - محمد حسن

تبقى مجموعة تشيلسي التي تضم فالنسيا وأياكس وليل هي المجموعة الوحيدة رفقة مجموعة ليفربول ونابولي التي لم يحسم فيها أي طرف تأهله لدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا بعد.

يحتل تشيلسي المركز الثالث برصيد 8 نقاط ويتساوى مع فالنسيا ويتخلف بفارق نقطتين خلف أياكس، الذي يستضيف فالنسيا في الجولة السادسة.



ويحتاج تشيلسي للفوز على ليل للتأكد من صعوده لدور الـ16، أو إذا تعادل وخسر فالنسيا أمام أياكس، كما سيعتلي الصدارة إن حقق الفوز وانتهت المباراة الأخرى بين أياكس وفالنسيا بالتعادل.

وتعد هزيمة تشيلسي أمام فالنسبا في الجولة الأولى هي الوحيدة للبلوز في ستامفورد بريدج في آخر 13 مباراة أوروبية، لكنه في الوقت نفسه فشل تشيلسي في الفوز في آخر 5 مباريات على أرضه في دوري أبطال أوروبا حيث تعادل 4 وخسر مرة وهي أطول سلسلة في تاريخ الفريق من دون فوز على أرضه.

جاءت نقطة ليل الوحيدة في منافسات هذا الموسم بفضل تعادله 1/1 على أرضه أمام فالنسيا في الجولة الثالثة من البطولة، وخسر النادي الفرنسي أربع من مبارياته الست في إنجلترا.

وعلى العكس تبدو الأمور محسومة بالنسبة للطرفين المتبقيين من ممثلي إنجلترا.. فالأمور شبه محسومة بالنسبة لتوتنهام في المجموعة الثانية وللسيتي في المجموعة الثالثة.

فقد ضمن بايرن وتوتنهام التأهل كمتصدر ووصيف على التوالي في المجموعة الثانية، حيث سيتواجه الفريقان على ملعب أليانز.

كما ضمن مانشستر سيتي التأهل كمتصدر في المجموعة الثالثة بغض النظر عن نتائج الجولة السادسة، قبل مواجهة دينامو زغرب في ملعب الأخير.

وتتنافس الفرق الثلاثة الأخرى بالمجموعة من أجل اقتناص بطاقة التأهل لثمن النهائي، فدينامو زغرب يحتاج للفوز على السييتي مع عدم فوز شاختار "الوصيف" في اوكرانا أمام أتالانتا، وحتى أتالانتا لديه فرصة للتأهل كوصيف إن فاز على شاختار وألا يفوز دينامو أمام السيتي.