براءة الحسن

كان أياكس هو المفاجأة السارة لدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي حين وصل لنصف النهائي وكان على مقربة للوصول إلى النهائي لولا هدف قاتل سجله توتنهام في ملعب يوهان كرويف آرينا.

في طريقه للنهائي الموسم الماضي نجح أياكس المفعم بالشباب في التفوق على عمالقة كريال مدريد ويوفنتوس "بقيادة رونالدو"، وقدم كرة قدم رائعة.



افتقد أياكس لبعض جواهره التي صنعت هذا الإنجاز، وعلى رأسهم فرينكي دي يونج لصالح برشلونة وماتياس دي ليخت إلى يوفنتوس، لكن أصر على الاحتفاظ بخدمات النجم المغربي حكيم زياش، الذي كان له دورًا كبيرًا في ما تحقق.

ومرة أخرى يبصم النجم المغربي على مستويات مميزة، حتى أنه دخل لتشكيلة الجولة الخامسة المثالية، بعد أن سجل هدفاً وصنع أخر في فوز أياكس أمستردام الهولندي على ليل الفرنسي بهدفين دون مقابل.

ويتفوق زياش على نفسه حيث يعتلي صدارة أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في البطولة حتى الآن برصيد 6 تمريرات حاسمة، ناهيك عن هدفين، ليصبح مساهمًا في نصف أهداف أياكس في دور المجموعات حتى الآن.

كما نجح زياش في صناعة 4 فرص محققة لزملائه يتخلف بفارق فرصتين فقط عن نجم برشلونة ليونيل ميسي.

ومما لا شك فيه فإن أياكس سيجد صعوبة بالغة في مواصلة الاحتفاظ بخدمات الساحر المغربي بعد موسم آخر رائع في أفضل مسابقة للأندية على مستوى العالم.