محمد الدرويش

استمرت سلسلة المستويات المميزة ومهرجانات تسجيل الأهداف لدى جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي أحد أبرز المنافسين على لقب البريميرليغ هذا الموسم وبطل الدوري الإنجليزي لموسم 2015-2016.

وحقق فاردي موسم 2015-2016 رقماً قياسياً بتسجيله في 11 مباراة على التوالي، وساهم بشكلٍ فعال آنذاك في فوز ذئاب الكرة الإنجليزية باللقب التاريخي الوحيد في سجلهم بالدوري الإنجليزي.



ومنذ ذلك اليوم، لم يتفوق أحد على جيمي فاردي.. إلا فاردي نفسه الذي يُهدد عرش فاردي 2015/2016 إذ وحسب موقع " أوبتا " الشهير للإحصائيات فقد سجل جيمي في 8 مباريات متتالية هذا الموسم وهو يقترب أكثر من أي وقت مضى من تحطيم الرقم القياسي المسجل باسمه في منافسات هدافي البريميرليغ.

ويُعتبر فادري أبرز رؤوس الحربة في القارة العجوز هذا الموسم ويتنافس بشكلٍ مباشر حتى الآن مع المتألق الآخر في الدوري الألماني روبيرت ليفاندوفسكي قناص بايرن ميونيخ في سباق الحصول على الحذاء الذهبي.

ورغم أن الكلام مازالَ مبكراً والحديث يطول حول جائزة الحذاء الذهبي إلا أن البرغوث ليونيل ميسي عودنا دائماً على قلب الأمور لصالحه، كما أن كريم بنزيما يعيش أجمل أيامه وفي إيطاليا يتألق نجمي إنتر ميلان الايطالي الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز والبلجيكي روميلو لوكاكو.

موسم يشهد الكثير من الندية والمنافسة الحقيقية، ليس بين الفرق فحسب بل تعداها الأمر لوجود منافسات مباشرة حادة ومختلفة عمّا شهدناه السنوات الماضية بين اللاعبين للظفر بجائزة الحذاء الذهبي وربما يتخطى الأمر أبعد من ذلك لتصبح المنافسة بينهم أيضاً على جائزة الكرة الذهبية، التي بدأت شيئاً فشيئاً تخرج من عباءة وسيطرة ميسي – رونالدو.