ياسمين العقيدات

كشف رئيس مجلس إدارة "واحة بيتك الصناعية" التابعة إلى بيت التمويل الكويتي البحرين أسامة الخاجة، أن إجمالي الاستثمارات في الواحة فاق الـ150 مليون دولار، فيما وصلت نسبة الإشغال إلى 87% منذ انطلاق المشروع.

وأضاف الخاجة لـ"الوطن"، أن "هناك مفاوضات مع 3 شركات لاستغلال المساحة المتبقية في "واحة بيتك"، حيث تم تقديم بعض العروض المبدئية وهم الآن في مرحلة تقييم تلك العروض".



وقال الخاجة: "إن التعاون البناء بين مجلس التنمية الاقتصادية والواحة ووزارة الصناعة والتجارة والسياحة، ساهم في استقطاب تلك الشركات، مبيناً أن الشركات التي تقدمت بطلبات لاتخاذ الواحة موطئ قدم أجنبية جديدة وستبدأ استثماراتها في البحرين".

وأوضح رئيس مجلس إدارة الواحة، أن هناك مصنعاً عالمياً متخصصاً في الأغذية باستثمارات هندية بدأ بتنفيذ مشروع في الواحة، حيث تم توقيع اتفاقية تأجير والآن سيتم وضع خطوط الإنتاج للتشغيل التجريبي في 2020.

وتعتبر واحة بيتك الصناعية مشروعاً مملوكاً بالكامل لبيت التمويل الكويتي "البحرين"، والتي تقدم 54,072 متراً مربعاً من المساحات الصناعية في منطقة البحرين العالمية للاستثمار المعفاة من الضرائب مع دخول مباشر إلى الأسواق الحرة في دول مجلس التعاون الخليجي.