ينطلق خلال سباق بابكو للتحمل 8 ساعات، أكثر من 100 سائق من مختلف أنحاء العالم للمشاركة ضمن البطولات التي ستنطلق نهاية هذا الأسبوع يومي 13 و14 ديسمبر بحلبة البحرين الدولية.

بينما تتواصل الفعاليات خلال يومي الأحد والإثنين 15 و16 ديسمبر ضمن مهرجان العيد الوطني المجيد، حيث تفتح الحلبة أبوابها يومي الجمعة والسبت من 12:00 مساء وحتى 10 مساء، بينما يومي الأحد والإثنين من 2:00 مساء وحتى 10 مساء.

ويشارك أكثر من 100 سائق خلال نهاية هذا الأسبوع وذلك في 3 بطولات عالمية وهي: البطولة العالمية للتحمل المتمثلة في سباق بابكو للتحمل 8 ساعات والتي تنطلق كجولة رابعة من البطولة العالمية للتحمل، وتحدي البورش سبرنت الشرق الأوسط، والبطولة الدولية MRF، وذلك خلال 8 سباقات موزعة على يومين.

ويواصل سائقو وفرق البطولة العالمية للتحمل WEC والبطولات الأخرى للوصول لمملكة البحرين، وكان في استقبال سائقي وفرق بطولة التحمل الذين وصلوا على متن رحلات مختلفة إلى مطار البحرين الدولي فريق الضيافة والاستقبال التابع لحلبة البحرين الدولية الذين رحبوا بقدوم سائقي والفرق إلى مملكة البحرين للمشاركة في سباق نهاية هذا الأسبوع.

ويتميز السباق، بكونه سباقاً مفتوحاً للجماهير حيث سيتمكن حاملي تذاكر السباق من متابعة السباق على المدرجات إلى جانب تجولهم في منطقة البادوك المفتوحة والاستمتاع بإثارة استعدادات وتجهيز الفرق والالتقاء بسائقيهم والتقاط الصور التذكارية معهم.

ويتميز مهرجان العيد الوطني المجيد بالحفلات الغنائية وأبرزها هذا العام الحفل الغنائي للفنانة الإماراتية بلقيس وذلك في 13 ديسمبر، الحفل الغنائي الثاني الذي سيقام خلال فعاليات المهرجان للفنان العراقي الشهير محمد السالم يوم السبت 14 ديسمبر المقبل.

أما الحفل الغنائي الثالث فسيكون للفنان الكويتي عيسى المرزوق والذي سيقام الأحد 15 ديسمبر المقبل ضمن أبرز فعاليات مهرجان العيد الوطني المجيد. والحفل الغنائي الختامي الذي سيختتم به فعاليات مهرجان العيد الوطني المجيد وذلك لسفير الأغنية الخليجية الفنان عبدالله الرويشد والذي سيقام الإثنين 16 ديسمبر المقبل.

وتنطلق الحفلات الغنائية يومياً الساعة 8:30 مساء على المسرح الرئيس في المنطقة الترفيهية الواقعة خلف المدرج الرئيس، فلا تفوتوا حضور الحفلات الغنائية، بينما تنطلق عروض الألعاب النارية يومياً من 14 وحتى 16 ديسمبر من الساعة 7:00 مساء.

ويضم المهرجان لهذا العام مجموعة واسعة من الفعاليات التي تناسب جميع أفراد العائلة وأبرزها معرض التسوق، الذي يحتوي على محلات للبيع والعرض بمجموعة واسعة من المنتجات، عروض الفرق الشعبية، بالإضافة إلى البرامج والألعاب الترفيهية للأطفال إلى جانب عروض طفاش وذلك يومياً من 3:30 مساء وحتى 6:30 مساء في المنطقة الترفيهية، كما ستتوفر أكشاك المطاعم والمقاهي إلى جانب الألعاب النارية.