موزة فريد

كشف الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض نادر المؤيد، عن بدء وصول البواخر السياحية للبحرين، حيث تحمل أعداداً كبيرة من السياح الوافدين من مختلف الجنسيات والبلدان وخصوصاً الزوار الأوروبيين.

وأضاف المؤيد لـ"الوطن"، أن هيئة البحرين للسياحة والمعارض تولي هذا الموسم اهتماماً كبيراً ضمن استراتيجيتها "بلدنا، بلدكم" والتي تستند على تطوير المنافذ البحرية كأحد أعمدتها الأساسية، بغرض الارتقاء بالقطاع السياحي بشكل عام ومضاعفة إسهامه في الاقتصاد الوطني.



وتمكنت الهيئة عبر مشاركتها في المعارض العالمية المتخصصة باستقطاب المزيد من شركات السفن السياحية إلى البحرين من ألمانيا وبريطانيا وإيطاليا وإسبانيا وأمريكا وغيرها، وزيادة أعداد السفن السياحية الواصلة والزوار، حتى بلغت في العام الماضي 51 رحلة سياحية و81.059 زائر خلال الموسم السياحي من نوفمبر 2018 وحتى سبتمبر 2019، مقارنة بالموسم السابق، حيث لم تتجاوز 42 رحلة و68.620 زائر خلال الفترة ما بين أكتوبر 2016 وحتى أبريل 2017.

وتوقع الرئيس التنفيذي للهيئة، أن تستقطب المملكة في هذا الموسم مزيداً من السفن السياحية والزوار من الدول الأوروبية.

وتبرز مملكة البحرين على خارطة وجهات البواخر السياحية، نظراً لتراثها الغني والمتنوع وموقعها الاستراتيجي في المنطقة، وغير ذلك من المقومات التي تستقطب الزوار.