وقع وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف مع شركة الأڤنيوز، إحدى الشركات المملوكة لشركة الصروح الإدارية، عقد البدء بأعمال المرحلة الثانية من مشروع الأڤنيوز – البحرين في مكتب الوزير بديوان الوزارة.

وأوضح خلف أن "المرحلة الثانية من الأڤنيوز - البحرين ستضيف مساحة قابلة للتأجير تبلغ 40 ألف متر مربع تتضمن مزيجاً من المحلات والمطاعم ومراكز الترفيه العائلي وهايبر ماركت، تضاف إلى المساحة التأجيرية في المرحلة الأولى التي تبلغ 38 ألف متر مربع".

وقال خلف إن "امتداد الواجهة البحرية يصل إلى 1,300 متر، وستضيف مساحة تأجيرية أكبر إلى الجزء الغربي من المشروع، وستكون امتداداً للمركز التجاري الحالي، الذي تبلغ نسبة التأجير به حالياً أكثر من 90٪ من المساحة القابلة للتأجير"، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن يستقبل ضيوفه في ديسمبر 2020.

وأضاف خلف أن "البحرين تسعى لتحقيق أهدافها التنموية المنشودة عبر مواصلة العمل عبر تشجيع الاستثمارات وجعل المملكة منطقة جذب استثماري".

ووقع العقد من جانب الشركة عضو مجلس إدارة شركة الأڤنيوز والرئيس التنفيذي لشركة المباني وليد الشريعان. وتمتد مدة عقد الإيجار إلى 60 عاماً وتتضمن قيمة العقد المتوقع توقيعه مع المقاول ما يقارب 40 مليون دينار بحريني وسيتم البدء بالبناء خلال الربع الأول من العام 2020 بهدف إكمال المشروع في الربع الأخير من 2022.

وحضر مراسم التوقيع كل من وكيل وزارة الأشغال لشؤون البلديات الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، وعضو مجلس إدارة شركة الأڤنيوز (ش.ش.و) د.ماهر الشاعر، ومدير عام أمانة العاصمة شوقية حميدان، ومدير الأڤنيوز – البحرين فراس بركات، ومدير المشاريع في شؤون البلديات راوية المناعي، والمدير المالي في شركة الصروح الإدارية منان خوار، وعدد من مسؤولي وممثلي الجهتين.

وقال وليد الشريعان "نحن فخورون بتوقيع هذا العقد الذي يعد استكمالاً لخطط ورؤية شركة المباني وشركة الأڤنيوز، حيث أن الأڤنيوز - البحرين، يعد من الوجهات التجارية والسياحية الفريدة من نوعها في البحرين بواجهة بحرية خلابة".

وأضاف "يسعدنا أن تكون البحرين من ضمن خطة توسع شركة المباني في المنطقة، حيث إننا ماضون في تنفيذ المرحلة الثانية نظراً لما يشهده حالياً من نجاح في جذب العديد من الزوار من البحرين وخارجها، بهدف تقديم تجربة مختلفة لا تتوقف عند التسوق فقط".

يشار الى أن شركة الأفنيوز (ش.ش.و) مملوكة لشركة الصروح الإدارية ذ.م.م.، والمشروع مشترك بين شركة مباني أكبر شركة عقارية في الكويت من حيث القيمة السوقية، وهو مستثمر خاص في قطاع العقارات في البحرين ومجموعة الشايع.