حقق السائق الفرنسي نورمان ناتو الزمن الأسرع في التجارب الحرة الثانية من سباق بابكو البحرين 8 ساعات، الجولة الخامسة من بطولة الاتحاد الدولي "فيا" لسباقات التحمل التي تحتضنها حلبة البحرين الدولية، موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط، نهاية الأسبوع الحالي.

وسجل سائق فريق "ريبيليون ريسينج" زمن دقيقة و42.471 ثانية بعد أن خاض 40 لفة في الحصة التي امتدت لتسعين دقيقة تحت الأضواء الكاشفة، ليكون بذلك الأسرع في فئة "LMP1" والترتيب العام، متقدماً على البريطاني بين هانلي سائق فريق "تيم ال ان تي" الذي احتل المركز الثاني بفارق 1.411 ثانية.

وجاء في المركز الثالث السائق البريطاني مايك كونوي بفارق 1.750 ثانية عن المتصدر، على متن سيارة فريق "تويوتا جاسو ريسينج".

وكان الألماني هو بين تونج سائق فريق "جاكي تشان دي سي" الأسرع في فئة "LMP2" بزمن دقيقة و46.147 ثانية متقدماً على الروسي رومان روسينوف من فريق "جي درايف ريسينج" بفارق 4.196 ثانية أمام السائق الدنماركي انجريس جوردباتش من فريق "هاي كلاس ريسينج" الذي احتل المركز الثالث.

وفي فئةLMGTE Pro تصدر سائق فريق "استون مارتن ريسينج " البريطاني الكسندر لين بزمن دقيقة و55.696 ثانية فيما كان الإيطالي ماتيو كايرولي الأسرع في فئة LMGTE Am بزمن دقيقة و56.510 ثانية على متن سيارة فريق "تيم بروجكت1".

وكان السائق الألماني ليون كوهلر تصدر الترتيب العام في التجارب الحرة الأولى التي أقيمت باكراً من اليوم نفسه. وتستأنف منافسات سباق بابكو البحرين 8 ساعات عند الساعة الرابعة و40 دقيقة بإقامة الحصة التأهيلية المجزأة إلى قسمين، يخصص الأول منها لفئتي "LMGTE Pro" و"LMGTE Am" ولمدة 20 دقيقة متبوعة بفترة أخرى وبالمدة نفسها لفئتي "LMP1" و"LMP2".