نظمت جمعية سيدات الأعمال البحرينية حفلها السنوي بمناسبة يوم المرأة البحرينية والاحتفال بالعيد الوطني لمملكة البحرين تحت رعاية سمو الشيخة ثاجبة بنت سلمان آل خليفة الرئيسة الفخرية للجمعية.

وقالت سيدة الأعمال أحلام جناحي رئيسة الجمعية في كلمة بهذه المناسبة، إن 2019 كان عاماً متميزاً فيه استطاعت الجمعية أن تحقق الكثير من الفعاليات المتميزة حيث نظمت الجمعية 18 فعالية وشاركت في 11 فعالية دولية والعديد من الفعاليات المحلية والمؤتمرات الداخلية والدولية.. كما شاركت الجمعية في فعاليات العضوات لدعمهن في أعمالهم التجارية الخاصة بهن.

وبدأت جناجي كلمتها بتهنئة القيادة الرشيدة وقالت: "أهدي أجمل التهاني والتبريكات بمناسبة يوم المرأة البحرينية والعيد الوطني المجيد وأتقدم بجزيل الشكر والامتنان إلى صاحب الجلاله الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين المفدى، وإلى صاحب السمو صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة جلالة ملك مملكة البحرين رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، وإلى الرئيسة الفخرية للجمعية سمو الشيخة ثاجبة بنت سلمان آل خليفة، كما نرفع أسمى آيات التهاني إلى القيادة الرشيدة والشعب البحريني بمناسبة فوز منتخبنا الوطني بكأس الخليج الرابع والعشرين".



وأضافت قائلة: "حققت الجمعية الكثير من الإنجازات التي تصب في تنمية وتعزيز دور المرأة البحرينية ومساهمتها في كافة الأنشطة التجارية والاقتصادية والاستثمارية في ظل المشروع الإصلاحي لجلالة الملك والقيادة الرشيدة ورؤية البحرين الاقتصادية 2030. وسوف نحتفل في السنة القادمة بمرور عشرين عاماً على تأسيس الجمعية إن شاء الله".

وكرمت الجمعية خلال الاحتفالية العضوات المنتميات إلى قطاع التعليم تماشياً مع شعار المجلس الأعلى للمرأة لهذا العام "المرأة البحرينية في مجال التعليم العالي وعلوم المستقبل".. وهن: الدكتورة فاطمة عبدالجبار الكوهجي مؤسس مدرسة حوار الدولية وسميرة عبدالجبار الكوهجي مؤسس مدرسة النسيم الدولي وهي أول سيدة في البحرين تؤسس مدرسة خاصة.

وفي ختام كلمتها، توجهت جناحي بالشكر والتقدير لداعمين وهم: شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (GPIC)، غرفة تجارة وصناعة البحرين BCCI، بنك البحرين للتنمية BDB، محلات الحواج، مركز الجمال الطبيعي لطب الأسنان، مشاريع القصر، شركة المستقبل لتنظيم المعارض والمؤتمرات، شركة سيار للإنتاج الفني، ونوال فلاورز.

وفي تصريح هامش الاحتفالية قالت سيدة الأعمال فيكي معوض رئيس اللجنة الاجتماعية بالجمعية: "نفخر بما تم إنجازه من أداء خلال العام الجاري 2019، ونأمل أن يكون العام القادم مليئاً بالفعاليات المهمة والأداء المثمر في خدمة العضوات"، مشيرة إلى أن عضوات الجمعية تعملن من خلال الجمعية على تحقيق الأهداف والإنجازات التي تصب في تنمية وتعزيز دور المرأة البحرينية ومساهمتها في كافة الأنشطة التجارية والاقتصادية والاستثمارية ورفع حصة تمثيلها في مجالس إدارة المؤسسات الاقتصادية والشركات الاستثمارية والعامة وغيرها من المؤسسات ذات الشأن الاقتصادي.

وتابعت: "6 عضوات من الجمعية وصلن إلى مراكز صنع القرار في مملكة البحرين بتعيين ملكي صدر عن حضرة صاحب الجلالة الملك.. كما وصلت عضوة من الجمعية إلى رئاسة البرلمان البحريني، وعضوة إلى مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين بالانتخاب، وحصلت بعض عضوات الجمعية على جوائز دولية، وهو شرف لجمعية سيدات الأعمال البحرينية ولمملكة البحرين.. كما نفتخر ونهنئ عضوات الجمعية بإنجازاتهن عبر فتح العديد منهن مشاريع جديدة وتطوير نشاطاتهن الحالية خلال الأعوام الأخيرة.. ونتمنى المزيد من الإنجازات والنجاح والتطور لعضوات الجمعية".