هنأ سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، الصقار البحريني محمد عبدالوهاب الهاجري بمناسبة حصوله على كأس الملك عبدالعزيز للصقور شوط النخبة فئة الحرار والشواهين الذي يقام ضمن مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور في نسخته الثانية بالمملكة العربية السعودية.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد أن هذا الإنجاز الجديد يؤكد المكانة المرموقة التي تحتلها رياضات الموروث الشعبي في البحرين، منوها بالتطور الكبير الذي تعيشه رياضات الموروث الشعبي.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد بالمستوى البارز الذي ظهر عليه الصقار البحريني محمد عبدالوهاب الهاجري خلال كأس الملك عبدالعزيز للصقور من خلال صقره "طوفان" واستطاع تحقيق اللقب عن جدارة واستحقاق وسط مشاركة نخبة من الصقارين في دول مجلس التعاون الخليجي.



وأضاف سموه "تخطو رياضات الموروث الشعبي خطوات بارزة منها رياضة الصقور التي تعد من أهم مسابقات الرياضات التراثية التي تحظى باهتمام بالغ من ملاك الصقور باعتبارها جزءاً لا يتجزأ من الهوية البحرينية، حيث شهدت هذه الرياضة تطوراً كبيراً في المنافسات المحلية، ما أسهم في تطورها وتحقيقها إنجازات خارجية".